أعلن بنك البحرين للتنمية عن ترقية مريم صفدار إلى رئيس دائرة الالتزام، كأول شخصية بحرينية تشغل هذا المنصب بالبنك، ضمن استراتيجية بنك البحرين للتنمية الخاصة بتمكين المرأة في القطاع المصرفي والاستثمار في الكوادر البحرينية.

وتمتلك مريم صفدار خبرة عملية تزيد عن 14 عاماً في مجال إدارة الالتزام وإدارة المخاطر ومراجعة الإئتمان وغيرها من المجالات. كما عملت لدى عددٍ من المؤسسات المالية المشهورة وانضمت للعمل في بنك البحرين للتنمية في عام 2010.

وتحمل صفدار درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة البحرين ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال أيضاً من جامعة نيويورك للتكنولوجيا (NYIT). إضافةً إلى الدبلوما المتقدمة في التمويل الإسلامي والدبلوما الدولية ICA)) في الحوكمة وإدارة المخاطر والالتزام.



وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية سنجيف بول: "أهنئ صفدار على هذا التعيين وأنا فخور بذلك، كونها إمرأة بحرينية مؤهلة ترأس دائرة الالتزام بالبنك، ونظراً لخبرتها المتنوعة في مجال عمليات الالتزام ومجالات أخرى في العمل المصرفي، فضلاً عن فهمها العميق لأنشطة بنك البحرين للتنمية فإنها الشخص المناسب لإدارة عمليات الالتزام بالبنك".