قلب المنتخب الإنجليزي تأخره أمام نظيره السلوفيني بهدف لفوز بثلاثة أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب «ويمبلي» ضمن تصفيات بطولة الأمم الأوروبية 2016 والتي ستقام في فرنسا.

هذا الفوز حافظ للمنتخب الإنجليزي على بدايته الرائعة للتصفيات، محققًا العلامة الكاملة، برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات في صدارة المجموعة الخامسة، بفارق 6 نقاط كاملة عن ليتوانيا وسلوفينيا.

وكُرم مهاجم مانشستر يونايتد والمنتخب واين روني (29 عامًا) قبل المباراة التي حملت الرقم 100 له مع المنتخب الإنجليزي، ليُصبح اللاعب التاسع الذي ينضم إلى نادي المئة مع منتخب "الأسود الثلاثة".

الشوط الأول انتهى سلبي النتيجة، وبعد العودة من الاستراحة، أعطى لاعب وسط منتخب إنجلترا جوردان هندرسون التقدم لسلوفينيا بهدف في مرماه عن طريق الخطأ، في الدقيقة 58 من عمر المباراة.

فرحة لاعبي سلوفينيا بالهدف لم تدم سوى دقيقة واحدة، بعد أن احتسب حكم المباراة ركلة جزاء بعد عرقلة تعرض لها روني داخل المنطقة، إنبرى لها روني بنفسه، معدلاً النتيجة للإنجليز.

هدفين في 6 دقائق من داني ويلباك، قلبا المباراة رأسًا على عقب، الأول جاء في الدقيقة 66 بعد أن حاول مدافع سلوفينيا إبعاد كرة برأسه، لكنها تهيأت لمهاجم آرسنال الذي سددها بنجاح داخل الشباك.

في حين جاء الهدف الثاني في الدقيقة 72، بعد أن لعب ويلباك كرة مشتركة (وان تو) مع الجناح الشاب رحيم ستيرلينج، الذي أعاد الكرة وجعلته منفردًا بالحارس، وضعها ويلباك بنجاح داخل الشباك.