قامت قوات النظام السوري، عصر أمس الأربعاء، بشن 7 غارات على حي جوبر شرقي العاصمة دمشق، بينما اندلعت اشتباكات بين كتائب الثوار وقوات النظام في الحي نفسه.

وفي سياق آخر، قتلت امرأة وأصيب عدد من الأطفال جراء أربع غارات جوية لقوات النظام على بلدة دير العصافير في غوطة دمشق الشرقية، بينما وقع قتيلين وعدد من الجرحى في قصف صاروخي لقوات النظام على مخيم اليرموك جنوبي دمشق.

أما في درعا، فقتلت امرأة جراء القصف الجوي على بلدة داعل. ومن جهة إدلب، شن النظام غارات جوية على مدينة معرة النعمان وقرية كرسحا.

وفي إدلب أيضاً، أطلقت "جبهة النصرة" سراح القيادي السابق في "جبهة ثوار سوريا"، مشهور الطويل، في بلدة معرة حرمة في ريف إدلب الجنوبي.

ومن جهة حمص، قتل شاب جراء الغارات الجوية لقوات النظام على مدينة تلبيسة، بينما قتلت طفلة جراء غارة جوية على قرية أم نير في جبل شحشبو بريف حماة.

وفي حلب، قُتل عنصرين من قوات النظام إثر استهداف مقراتهم في تل حندرت بمدينة حلب، بينما شن النظام غارات جوية على منطقة آسيا في كفر حمرة بريف حلب الشمالي، كما استهدف بالرشاشات منطقة الملاح والقبر الإنكليزي في ريف حلب الشمالي أيضاً.

وفي سياق آخر، أكد شبكة "شبكة سوريا مباشر" أن مسلحي وحدات حماية الشعب، التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، فتاة كردية يوم زفافها بتاريخ 12 يناير الحالي، في قرية معبطلي التابعة لمدينة عفرين في الشمال الغربي من ريف حلب.

ونقلت "شبكة سوريا مباشر" عن مصادر ميدانية قولها إن الفتاة نورا حسين اختطفت أثناء عودتها لمنزلها بعد تجهيز نفسها لحفل زفافها، من قبل مجموعة مسلحة أجبروها على مرافقتهم ليتم اقتيادها لاحقاً إلى للتجنيد الإجباري في صفوف قوات الحماية الشعبية الكردية، حسب زعمها.