قدَّم الجناح الإكوادوري الدولي أنطونيو فالنسيا اعتذاره لزملائه و جماهير فريقه مانشستر يونايتد عن الأخطاء الكارثية التي ارتكبها خلال المباراة التي جمعته بنظيره أرسنال في ربع نهائي كأس إنجلترا مساء الإثنين الماضي.

و كان فالنسيا مسئولاً بشكلٍ مباشرٍ عن الهدفين الذين أحرزهما المدفعجية، خلال فوزهم على أصحاب ملعب الأولترافورد بـ1-2، ليقترب رجال المدرب الهولندي لويس فانجال من إنهاء الموسم الثاني على التوالي دون الفوز بأي لقب، عقب الموسم المخيب الماضي مع المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز.

و لم يقم فالنسيا بواجبه في رقابة الإسباني ناتشو مونريال الظهير الأيسر للأرسنال الذي تمكن من إحراز الهدف الأول بدون تغطية من الإكوادوري، بينما تسبب بشكلٍ مباشرٍ في الهدف الثاني للجانرز بعدما مرر كرةً ضعيفةً للخلف، متسبباً في خنق الحارس الإسباني دي خيا، حيث استغل مهاجم الفريق اللندني داني ويلبيك تلك التمريرة السيئة لمراوغة الحارس قبل أن يضع الكرة في المرمى الخالي لفريقه السابق بكل سهولةً مسجلاً هدف التأهل لأبناء المدرب الفرنسي أرسين فينجر.

و كتب اللاعب ذو الـ29 عاماً على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "أريد تقديم اعتذاري لزملائي و جماهير مانشستر يونايتد، غداً يوم جديد، و سنستمر بالعمل".

يذكر أن الأيرلندي روي كين، أسطورة مانشستر يونايتد السابق، كان قد صب جام غضبه على فالنسيا، واصفاً مساهمة "لاعب الوسط" في الهدف الثاني بالـ"مشينة.