وجهت التهمة الى عاملي تنظيف بعدما سرقا "مئات الاف اليورو" عثرا عليها لدى شقيقتين مسنتين وثريتين توفيتا عرضا في منطقة رون (شرق) على ما افاد مصدر قضائي.
وقد وجهت الى الرجلين البالغين 41 و44 عاما تهمة السرقة. وقد وجهت الى امرأة اخرى تهمة اخفاء مسروقات.
وذكرت معلومات صحافية ان القضية بدأت في نيسان/ابريل 2013 بعد العثور على جثتي الشقيقتين في شقتهما في ضاحية ليون. واظهر التشريح ان الوفاة اتت عرضية وتعود الى اربعة اشهر. وقد عثر في منزل الشقيقتين المتقاعدتين على مبلغ 398 الف يورو نقدا.
ومع غياب ورثة لهما، تركت الشقيقتان ممتلكاتهما الى جيران لهما. لكن عند الاطلاع على وثائق الشقيقتين تبين لهؤلاء انهما كانتا في الواقع تملكان مبلغا نقديا اكبر من ذلك بكثير. وكان ينقص من المبلغ مليون و867 الف يورو على ما اوضح المصدر القضائي.
واجرت الشرطة تحقيقا اوصلها الى تحويلات مصرفية مشبوهة سجلت على حسابات عاملي تنظيف تمت الاستعانة بخدماتهما لتنظيف المنزل بعد العثور على الجثتين. وقد اوقف الرجلان الخميس الماضي وقد اقرا انهما عثرا على المال في كيسين في غرفتي الشقيقتين.
وسمحت عمليات تفتيش في منزليهما بالعثور على "مئات الاف اليورو" وسيارات عدة على ما اوضح المصدر القضائي. لكن يبقى لغز مصدر ثروة الشقيقتين. وذكرت معلومات صحافية انها قد تكون ناجمة عن بيع ممتلكات عقارية.