يسعى المنتخب الأولمبي المصري لكرة القدم لتأكيد تأهله رسميا لدورة الألعاب الأفريقية، المقرر إقامتها بالكونغو في أيلول/سبتمبر المقبل، عندما يستضيف نظيره البوروندي، غدا الأحد، بستاد السويس في لقاء الإياب للمرحلة النهائية من التصفيات .

واقترب الفراعنة بقيادة مديرهم الفني حسام البدري بنسبة كبيرة من التأهل إلى الدورة الأفريقية بعد فوزهم في مباراة الذهاب التي أقيمت في بوروندي بهدفين نظيفين أحرزهما مصطفى فتحي ومحمود حسن الشهير بـ " تريزيجيه".

واختار البدري 21 لاعبا للسفر إلى السويس أمس للدخول في معسكر مغلق استعدادا للقاء واللاعبون وهم مسعد عوض وحسن شاهين ومحمود حمدي عبدالباقي ورامي ربيعه ومحمود حسن "تريزيجيه" ومحمد هاني ورمضان صبحي ومحمد فتحي وشكري نجيب وأحمد سمير ومحمود عبدالمنعم "كهربا" وأسامة إبراهيم ومحمد السيد عبدالرازق "بازوكا" وعمرو وردة ومحمود حمدي حمودة ومحمد أشرف ومحمد سالم ومحمد عادل جمعه ورجب نبيل وحسين رجب وحسام غالي .

وألقى البدري محاضرة على لاعبيه عقب مران الأمس السبت طالبهم خلالها بالفوز بالمباراة وتخطي عقبة بوروندي والصعود لدورة الألعاب الأفريقية .

وأشار البدري إلى أن منتخب بوروندي قوي وصعب ولن يكون صيدا سهلا في مباراة الأحد، خاصة وأنه ليس لديه ما يبكي عليه بعد خسارته على أرضه في مباراة الذهاب.

كما حذر البدري لاعبيه من التهاون والاعتماد على نتيجة مباراة الذهاب.

يذكر أن مباريات المرحلة الـ 24 بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم تسببت في تأخر انضمام اللاعبين المحليين لمعسكر المنتخب الذي انطلق الأربعاء الماضي، وجاء انضمام اللاعبين للمعسكر على دفعات حسب مباريات كل لاعب مع فريقه.

في المقابل، يخوض منتخب بوروندي مرانا وحيدا فقط اليوم السبت على ملعب المباراة وذلك بعدما تأخر وصول البعثة من أمس الجمعة إلى اليوم السبت بسبب ظروف الطيران.