أكد المدير العام لأمانة العاصمة محمد بن أحمد آل خليفة بأن الأمانة وضمن جهودها الرامية للحفاظ على مستوى الخدمات التي تقدم للتجار ومرتادي السوق المركزي في المنامة قامت بالعديد من عمليات الصيانة الدورية له على مدار العام، موضحا بأن الميزانية المخصصة للصيانة للعام الجاري تبلغ ما يقارب 100 الف دينار شاملة جميع الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية.
وذكر م. محمد انه تم رصد ميزانية تبلغ 400 الف دينار من اجل البدء بتكييف مبنى التجزئة لسوق الخضراوات والفواكه وتركيب عازل مائي وحراري لمبنى السوق المركزي في ظل الاهتمام بكل ما يتعلق باحتياجات تجار السوق.
جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية للسوق المركزي بالمنامة التي قام بها كلا من مدير عام أمانة العاصمة محمد بن أحمد آل خليفة والوكيل المساعد للطرق المهندسة هدى عبد الله فخرو، والتي تأتي في إطار جهود الأمانة واهتمامها بتهيئة الخدمات والمرافق وزيادة جودتها بالسوق.
وأوضح م.محمد بن أحمد ان الأمانة وبالتنسيق مع شئون الأشغال ناقشت صيانة الطرق في المنطقة المخصصة لمواقف الشاحنات الواقعة في الجهة الشمالية والمحاذية لسوق اللحم وأسواق رامز وسوق السمك وأيضا لمواقف التجار والزوار ، كما تم الاتفاق على وضع حل لمشكلة طفح المجاري ونقاط تصريف مياه الأمطار بمنطقة الشاحنات.
وذكر المدير العام أن خطة الصيانة للسوق التي ستتم بالتعاون مع الاشغال ستتضمن إعادة رصف وتخطيط مواقف الشاحنات والمواقف الخلفية لمرتادي السوق بهدف انسياب الحركة المرورية مع تحديد مداخل ومخارج منفصلة لكل منهما.
من جهتها أفادت المهندسة هدى فخرو أن برنامج العمل سيشمل إنشاء قنوات تصريف إضافية جديدة ستقام بالمحاذاة من تقاطع الفاروق بالجهة المطلة على شارع السويفات وشارع الملك فيصل.