كشف أمين عام اتحاد الصحافة الخليجية ناصر العثمان أن الاتحاد بصدد تنفيذ عدد من البرامج بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بهدف توفير فرص أكبر للشباب الخليجي للانخراط في العمل الصحافي.
وبين، في تصريح بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة، أن المؤسستين "الاتحاد، ومجلس التعاون" تقومان حالياً بدراسة مجموعة من المقترحات التي تصب في هذا الاتجاه، وأن النصيب الأوفر منها سيكون للشباب الخليجي الذي هو عدة المستقبل.
ودعا مسؤولي الصحف الخليجية إلى توفير فرص أكبر للشباب الخليجي للانخراط في العمل الصحافي وإعدادهم لتحمل مسؤولية مواصلة مسيرة العمل الصحفي الخليجي مع توفير هامش أوسع للحريات التي يمكن أن تعينهم على العطاء والإبداع.
وأكد أن الشباب الخليجي الراغب في العمل الصحفي يتمتع بمؤهلات تعينه على النجاح لو حصل على الفرصة المناسبة وعلى متسع من التفهم لطموحاته، خصوصاً أن أغلبه متمكن من ناصية أكثر من لغة ويمتلك قدرات عالية في الكمبيوتر لغة العصر.
وأضاف أن اتحاد الصحافة الخليجية بدأ منذ سنوات الدفع في هذين الاتجاهين حيث نظم عدداً من اللقاءات بينها لقاءين مهمين في الكويت وجدة للصحافيات والصحافيين الشباب من العاملين في الميدان بغية تلمس مشكلاتهم وتشجيعهم على المزيد من العطاء.