أشاد أمين عام اتحاد الصحافة الخليجية ناصر محمد العثمان بتخصيص مملكة البحرين يوما للاحتفال بالصحافة البحرينية واعتبره انتصارا للصحافة الخليجية وللقلم الصحفي عموما ومؤشرا على أنها تسير في الطريق الصحيح .
وقال العثمان بمناسبة الاحتفال الذي خصص له يوم السابع من مايو من كل عام ويقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، إن هذا الاحتفال ليس تقديرا للصحافة البحرينية والصحفي البحريني فقط ولكنه تقدير للصحافة الخليجية والصحفيين الخليجيين جميعا وأنه محفز راق للشباب ليلتحقوا بهذه المهنة التي ازدادت مسئولياتها اليوم خصوصا مع المتغيرات التي تشهدها المنطقة حيث الصحافة سلاح مهم لا يقل قوة عن الأسلحة الأخرى تزداد قوته كلما ازدادت مساحة الحريات المتاحة .
من جانب آخر قال العثمان إن المناسبة فرصة للتعبير باسم اتحاد الصحافة الخليجية عن الشكر الجزيل للدعم الذي تلقاه هذه المؤسسة الخليجية من لدن صاحب السمو رئيس الوزراء الذي احتضنها وكان سببا أساسا في نشأتها واستمرارها ، مقدرا كل ما تقدمه مملكة البحرين من دعم يعين هذا الاتحاد على القيام بدوره والإسهام في مسيرة العمل الصحفي الخليجي .
يشار إلى أن اتحاد الصحافة الخليجية تأسس في 2005 وأشهر في 2009 في المنامة ويهتم بتنمية الكوادر الصحفية الخليجية ودعم الحريات الصحفية المسئولة.