يستضيف مركز الفنون، ضمن مشروع هيئة البحرين للثقافة والآثار "الفنان يحكي"، أمسية ثقافية مع الفنان التشكيلي البحريني الشاب زهير السعيد، الذي يسرد أمام جمهور الفن يوم غد الاثنين، أهم مراحل تجربته الفنية وحكاية مسيرته منذ بدايتها وحتى الوقت الحاضر، حيث يوجّه مركز الفنون دعوته إلى جميع محبي الفن للتواجد في الأمسية المجانية التي تبدأ في تمام الساعة 7:00 مساء في مقر المركز بالمنامة.
وينتمى الفنان زهير السعيد إلى جيل الفنانين البحرينيين الحديث، وهو رائد في مجاله حيث يستخدم تقنيات خارجة عن المألوف لتشكيل لوحات وأعمال فنية معاصرة.
ولد الفنان سنة 1980م ودرس الفن التشكيلي في جامعة البحرين، وتتنوع أعماله الفنية ما بين لوحات، تصوير فوتوغرافي، رسم بالألوان المائية، استعراضات وأعمال تركيبية، والتي عرضت في البحرين، والكويت والمملكة المغربية.
"الفنان يحكي"، مشروع توثيق مسجل لذاكرة الفن التشكيلي في البحرين، يرويه الفنانون أنفسهم، متناولين بداياتهم، تشكل أساليبهم، ثم نضوج الأساليب والممارسات الفنية، وذلك عبر رصد تفاعل فنهم مع محيطه الثقافي والاجتماعي، المحلي، العربي والعالمي.
وعبر جلسات دورية تقام في مركز الفنون، يقوم خلالها الفنان بسرد تفاصيل تجربته للجمهور، سردٌ مصحوب بالصور ونماذج الأعمال التي تشكل كل منها مرحلة أو تمنح دلالة للحكاية التي يرويها الفنان عن نفسه، فيما يعمل القائمون على المشروع على تسجيل وتوثيق الحديث، صحبة المواد الفيلمية أو الفوتوغرافية، إضافة إلى تسجيل الحوار الدائر بين الفنان والجمهور، لتعد هذه الجلسة والمادة مرجعًا، لذاكرة فنان تشكيلي بحريني يمكن الرجوع لها باعتبار كل فنان مشارك، هو جزء من ذاكرة البحرين التشكيليّة.