كشف أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب عن إنشاء مركز البحرين للتدريب والدراسات البرلمانية في الفترة القريبة، يعنى بتطوير قدرات الموظفين والمنتسبين للأمانة العامة، بجانب زيادة الوعي والثقافة البرلمانية من خلال تدريس مقرر "المشروع الإصلاحي" وعدد من المقررات والبرامج العملية والبرلمانية.
وأضاف الملا أن اجتياز مقررات البرنامج الذي يعده هذا المركز ستكون شرطا أساسيا للترقية الوظيفية للعاملين في الأمانة العامة، كما وسيعمل المركز على تنمية الثقافة البرلمانية واللغة الانجليزية والتقارير والبحوث والدراسات والعمل الإعلامي البرلماني وتقنية المعلومات. كما أن خدمات المركز والأساتذة والخبراء الذين سيتم استقطابهم، ستتوسع في المرحلة التالية ليقدم خدماته للمجالس التشريعية الخليجية والجهات العاملة في الشأن البرلماني.
جاء ذلك خلال حفل التكريم الخاص الذي أقامته الأمانة العامة للموظفين والموظفات صباح اليوم الأحد 31 مايو 2015م، برعاية معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب، الذي أكد على مواصلة خطة التطوير لتقديم خدمات برلمانية متطورة، تسهم في دعم العمل النيابي للسادة النواب من أجل خدمة الوطن والمواطنين، في ظل المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.
من جهة أخرى أشارت أمانة مجلس النواب، الى أن لجنة التطوير في الأمانة قد انهت إعداد تقريرها الخاص بشأن هيكل إداري جديد ولائحة شئون الموظفين تواكب المستجدات النيابية، والمتوافقة مع توجهات الاتحاد البرلماني الدولي، ومن خلال التنسيق والتعاون مع البرنامج الإنمائي لمكتب الأمم المتحدة، وتنفيذا لتوجيهات معالي رئيس المجلس.
وأشارت الى ان خطة التطوير الإدارية ستشمل التأكيد على أداء دور الأمانة العامة ومنتسبيها بكل حيادية ومهنية، دون أن انتماءات سياسية وحزبية أخرى، كما أن الأمانة العامة ستركز على تطوير أداء الموظفين من خلال دورات متقدمة في اللغة الانجليزية وزيارات ميدانية للمجالس والبرلمانات الدولية بهدف الاستفادة من الخبرات والمعلومات التي سيكون لها بالغ الأثر في تطوير العمل في الأمانة العامة.
شارك في الحفل د.صالح الغثيث رئيس هيئة المستشارين بمجلس النواب، وعدد من المدراء والرؤساء وموظفي وموظفات و منتسبي الامانة العامة للمجلس.