المدرب البرتغالي لا يتعدى 41 ربيعاً

حسين الدرازي

أعلن نادي الخالدية رسمياً تعاقده مع المدرب البرتغالي برونو ميجيل لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال منافسات الموسم الرياضي القادم 2022-2023، ليكون المدرب الثاني (الأجنبي) في تاريخ النادي بعد الكرواتي دارغان تالاييتش الذي قاد الفريق في منتصف الموسم الماضي حتى نهايته وحقق معه لقب كأس جلالة الملك المفدى بعد الفوز على الرفاع الشرقي بركلات الترجيح في النهائي.

وكان ميجيل قد وصل إلى البحرين قبل فترة وبدأ بقيادة التدريبات الصفراء، إلى حين أن تم الإعلان عن التعاقد معه يوم أمس، علماً بأن الطاقم يضم كذلك مساعداً برتغالياً هو أندري دي لوفيا، بينما سيواصل مدرب الحراس عباس طوق مهامه مع الفريق وتم التعاقد مع المحلل الفني محمد الحسيني قادماً من نادي الرفاع.

وسبق لميجيل (41 عاماً) التواجد في منطقة الخليج وتحديداً في الملاعب العمانية حينما قاد نادي السيب بمسقط وكذلك نادي النصر بصلالة، وهو يرغب أن يُحقق نجاحاً أكبر في المنطقة مع نادي الخالدية.

وسيدخل الخالدية منافسات الموسم الجديد بصفة حامل لقب كأس جلالة الملك الذي حققه الموسم الماضي، وبالتالي سيلعب مباراة كأس السوبر مع الرفاع حامل لقب الدوري يوم السادس عشر من سبتمبر القادم، وقبلها ستكون انطلاقة دوري ناصر بن حمد الممتاز في الحادي عشر من نفس الشهر، وكان من المفترض أن يخوض الفريق كأس الاتحاد الآسيوي كذلك ولكن تم تأجيل انطلاقتها حتى سبتمبر 2023، والاتحاد البحريني لكرة القدم لم يعلن حتى الآن هل ما إذا كان أبطال الموسم الماضي هم من سيشاركون في تلك النسخة أم أبطال الموسم الجديد 2022-2023 الذي سينطلق بعد شهر من الآن.

وفي تصريح مقتضب له أثناء فيديو التقديم عبر حساب نادي الخالدية الرسمي قال ميجيل إنه رجل يعشق التحديات ولذلك أقدم على الموافقة على عرض نادي الخالدية، مؤكداً أن هذا النادي هو مشروع كبير قادم وتحدٍّ أكبر كذلك.