خطف الهولندي دافي فان دن بيرج، لاعب زفوله الهولندي، القلوب في الساعات الأخيرة، بعدما انتتشر مقطع فيديو له وهو يرتل القرآن الكريم.

فان دن بيرج ظهر وهو يقرأ آيات من سورة النازعات بشكل مميز أمام الكاميرا في إحدى المقابلات داخل الملعب، مما أثار إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي حساب اللاعب الهولندي الشاب على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، تظهر آية "إن مع العسر يسرا" عبر التعريف الشخصي الخاص به.

كما يحرص فان دن بيرج على نشر صور له بالجلباب أثناء توجهه لأداء صلاة الجمعة وفي عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى نشر آيات من القرآن بشكل يومي.

سبب اعتناق الإسلام

دافي فان دن بيرج اعتنق الدين الإسلامي قبل أشهر قليلة، وحفظ صاحب الـ22 عاماً آيات من القرآن الكريم.

وتعرض اللاعب الهولندي لصدمة قوية كانت سببا في اعتناقه الدين الإسلامي، حيث ماتت والدته بشكل مفاجئ.

وقال فان دي بيرج في تصريحات صحفية: "لقد افتقدت جزءا كبيرا في حياتي، كان عمري 15 عاماً فقط، لم أكن أصدق أن الأشياء لا تعود بعد الموت".

وأضاف: "وجدت الأمر مخيفاً بعض الشيء، فكرت في مدى السرعة التي رحلت بها والدتي، لقد رحلت بسبب السرطان، إذاً ماذا سيحدث لو رحلت أنا أيضاً، لم أستطع النوم".

وأتم قائلاً: "أشياء جديدة فكرت بها في ذلك الوقت يصعب الحديث عنها، كنت أنسحب إلى غرفتي وأصلي".

من هو فان دن بيرج؟

بدأ فان دن بيرج مشواره الاحترافي عام 2008 بالتدرج في صفوف ناشئي بي إس في آيندهوفن الهولندي.

وانتقل بعد ذلك إلى أوتريخت عام 2019 ليستمر مع الفرق لمدة 3 سنوات ونصف، قبل أن يرحل على سبيل الإعارة إلى صفوف رودا في يناير 2022.

ومع بداية موسم 2021-2022، انتقل فان دن بيرج إلى صفوف نادي زفوله الهولندي، ليوقع مع الفريق لمدة عامين ويبدأ رحلة جديدة في مشوراه الاحترافي.