فتحت الصحف الألمانية النار على منتخب بلادها، في أعقاب السقوط المدو أمام اليابان، في بطولة كأس العالم 2022.

وكانت ألمانيا فقدت تقدمها في الشوط الأول عن طريق إلكاي جاندوجان من ركلة جزاء، لتنقلب عليها النتيجة أمام اليابان بفضل ثنائية ريتسو دوان وتاكوما أسانو في آخر ربع ساعة من المباراة.



صحيفة «بيلد»، واحدة من أشهر الصحف الألمانية وصفت بداية كتيبة هانسي فليك بـ «الكارثية».

وتابعت في وصف المباراة: «إنها كارثة تذكرنا بالخروج المدوي في روسيا قبل 4 سنوات من مرحلة المجموعات للمرة الأولى في تاريخنا».

أما صحيفة «كيكر» فاتهمت المدرب الألماني بأنه «تسبب في فوضى لدى الفريق الألماني»، مع انتقاد شديد لأداء اللاعبين في الشوط الثاني من المباراة.

الانتقاد الأكثر قسوة جاء من صحيفة «فيلت»، حيث قالت إن لاعبي الفريق الألماني جعلوا من أنفسهم «أضحوكة» مرة أخرى في بداية مسيرتهم خلال بطولة كبرى.

وأشارت الصحيفة إلى الخسارة من المكسيك في افتتاحية مباريات «الماكينات» في كأس العالم 2018. وتزداد المخاوف حول مصير بطل العالم في 4 مرات سابقة بإمكانية توديعه للبطولة من مرحلة المجموعات للمرة الثانية على التوالي، كما حدث قبل 4 سنوات في مجموعة ضمت المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.

لتفادي هذا السيناريو، يتوجب على ألمانيا أن تتجنب الهزيمة في الجولة المقبلة ضد إسبانيا التي بدأت حملتها في البطولة بانتصار عريض على كوستاريكا بنتيجة 7-0.