بدأتا المشوار بقوة في الدوري السعودي النسائي

حسين الدرازي

في خطوة لافتة، تعاقد نادي النصر السعودي ومقره العاصمة الرياض مع اللاعبتين ياسمين فايز وحصة العيسى نجمتي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ومنتخب الصالات، وذلك للعب مع النادي العاصمي في منافسات الدوري السعودي النسائي الرسمي الذي يُقام لأول مرة بالموسم الجاري 2022-2023.



وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن تنظيم هذا الدوري للمرة الأولى، وانطلق الخميس الماضي بمشاركة 8 أندية هي النصر، والهلال، واليمامة، والاتحاد، والشباب، وشعلة الشرقية، وسما والأهلي، ولذلك قامت بعض الأندية الكبيرة والمعروفة بالاستحواذ على بعض الفرق غير الرسمية ومن ضمنها نادي النصر الذي استحوذ على أحد الفرق وتعاقد مع بعض اللاعبات ومن بينهن ياسمين فايز وحصة العيسى.

وكانت اللاعبتان قد شاركتا في أوقات سابقة ببعض المحافل والبطولات الخارجية واحترفتا أيضاً ولكن دون التعاقد مع نادٍ خارجي لموسم رياضي كامل وباللعب في الملاعب المفتوحة لكرة القدم، إذ شاركت العيسى في الدوري الكويتي للصالات.

وتمتلك اللاعبتان خبرة كبيرة جراء اللعب مع منتخبنا الوطني لسنوات طويلة سواءً في كرة القدم أو كرة القدم للصالات، وشاركتا في العديد من المنافسات الخارجية وآخرها بطولة العرب للصالات في جدة ومنافسات دورة الألعاب الخليجية بالكويت، وإلى جانب ياسمين وحصة فقد تعاقد النصر مع لاعبتين برازيليتين تلعبان في المنتخب البرازيلي وإحدى نجمات المنتخب التونسي.

***

تألق وسوبر هاتريك

وبدأت اللاعبتان حصة وياسمين مشوارهما مع النصر بتألق واضح ولافت، إذ ساهمتا بشكل فعال في تحقيق الانتصار في المباراة الأولى على فريق سما بنتيجة كبيرة للغاية بلغت 18 هدفاً دون مقابل، وكانت حصة العيسى نجمة اللقاء الافتتاحي بدون منازع حينما سجلت أربعة أهداف (سوبر هاتريك)، وأعلنت عن نفسها كإحدى أقوى وأفضل الهدافات في هذا الدوري، في حين كان بروز ياسمين واضحاً في هذه المباراة وساهمت بشكل فعال في أغلب الأهداف، ليُحقق الفريق هذا الانتصار الكبير.

وستكون المباراة القادمة للفريق يوم الجمعة القادم 21 أكتوبر الجاري مع فريق الشباب الذي خسر مباراته الأولى أمام الهلال بأربعة أهداف لهدفين، وستكون أقوى من المباراة الأولى بكل تأكيد.

ياسمين: فخورة بارتداء قميص "العالمي"

في تصريح خاص لها لـ"ملاعب" أكدت لاعبة منتخبنا الوطني ياسمين فايز عن اعتزازها وفخرها بارتداء قميص نادي النصر "العالمي"، مؤكدة أن الحصول على فرصة الاحتراف الخارجي في هذا النادي الكبير والمعروف بالذات كونه أحد أعرق الأندية السعودية.

وأضافت ياسمين: "الحمد الله رب العالمين على هذه الفرصة والاحتراف مع العالمي نادي النصر، وهذا أكبر شرف لي أن أمثل هذا النادي الكبير في أولى مشاركاته في الدوري السعودي للفتيات، وهذا تاريخ للنادي طبعاً ولي شخصياً كذلك، ويا رب أكون بقدر المسؤولية وأقدم كل ما عندي لخدمة الفريق ولكيان النادي".

وقالت ياسمين أيضاً: "بدأنا المشوار بنجاح من خلال الفوز بنتيجة كبيرة على فريق سما، ورغم الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين إلا أننا حققنا استفادة فنية بعيداً عن النتيجة، وذلك من خلال انسجام وتأقلم اللاعبات خصوصاً أنهن يلعبن للمرة الأولى، وستكون المباريات القادمة أقوى بحكم معرفتنا بكل الفرق".

حصة: تجربة جديدة والكرة النسائية السعودية في تطور

أكدت اللاعبة المميزة حصة العيسى والتي تبدع في أكثر من لعبة، أنها سعيدة للغاية باللعب في الدوري السعودي ومع نادٍ كبير كالنصر والذي تسبقه سمعته بكل تأكيد، متمنية أن تُشكل هي وزميلتها ياسمين إضافة كبيرة لهذا النادي ويساهمن في تحقيق أفضل النتائج معه.

وأضافت العيسى التي سجلت رباعية في بداية المشوار: "سعيدة جداً بانضمامي إلى نادٍ عريق وكبير مثل النصر، وبشكل مؤكد هذه التجربة التجربة ستكون بمثابة التحدي الجديد بالنسبة لي، بالإضافة للاستفادة من ناحية الخبرة والاحتكاك، بما أن الدوري السعودي والكرة النسائية السعودية في تطور مستمر رغم حداثتها، بسبب احتضان أندية كبيرة للفرق مثل النصر والهلال والشباب والأهلي والاتحاد، بالإضافة لتعاقد الفرق مع مجموعة مميزة من اللاعبات المحترفات من الخارج".