وليد عبدالله

بدأ نادي الرفاع الشرقي تحركات فعلية لإجراء تغيرات جذرية في الفريق الكروي الاول بالنادي قبل الجولة العاشرة من المنافسات في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، التي من المقرر أن تنطلق في 21 يناير الجاري.

ويسعى النادي للاستفادة من فترة التوقف التي تطال المسابقة في الفترة الحالية، وذلك من أجل مشاركة المنتخب الوطني الأول في منافسات النسخة 25 من دورة كأس الخليج العربي المقرر إقامتها في الفترة 6- 19 يناير في مدينة البصرة العراقية، وذلك لإجراء تغيرات على مستوى اللاعبين المحليين والمحترفين.



وكشفت معلومات حصلت عليها «ملاعب» من مصادر مطلعة بالنادي، أن الإدارة تتجه للاستغناء عن خدمات عدد من اللاعبين أبرزهم قائد الفريق فيصل بودهوم، أحمد عبدالنبي، علي ضياء، خليل سلمان وعبدالعزيز الشيخ، من خلال فك الارتباط بشكل نهائي أو السماح لهم بالانتقال إلى أندية أخرى خلال فترة الانتقالات الثانية التي تبدأ في الثاني من يناير. حيث تأتي هذه الخطوة بعد الخبر الذي نشرته «ملاعب» قبل يومين عبر حسابها الرسمي بـ»الانستغرام»، والذي يتضمن توجه الإدارة الشرقاوية لفك ارتباطها بالحارس الدولي حمد الدوسري.

ويبدو أن إدارة النادي برئاسة الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة، تسعى من خلال هذه الخطوات للاستغناء عن عدد من اللاعبين المحليين، وتعزيز صفوف الفريق بلاعبين محليين وأجانب جدد، بهدف الظهور بمستويات مغايرة عما ظهر عليها الفريق في المباريات الماضية، وتحقيق نتائج أفضل تعيد للفريق التوازن وتدفعه نحو مراكز متقدمة في الترتيب العام لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز.

وكانت «ملاعب» قد نشرت خبرا في عدد سابق يتضمن توصل الرفاع الشرقي لاتفاق مع البرازيليان فلافيو ويوري ميسياس لتمثيل الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية، حيث يتوقع أن يتم الإعلان عن هاتين الصفقتين خلال الساعات المقبلة.

يذكر ان فريق الرفاع الشرقي يحتل المركز العاشر برصيد 8 نقاط في الترتيب العام لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، بعد أنهى الجولة التاسعة بالتعادل السلبي مع فريق الحالة.