وليد عبدالله


بدأ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تحضيراته المحلية، وذلك استعدادا لانطلاقة مشواره ضمن مباريات المجموعة الثامنة من تصفيات المرحلة الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027.

وقد أجرى المنتخب الكروي أولى تدريباته «الجمعة» على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، والتي قادها المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، يعاونه المدرب الوطني المساعد مريان عيد والطاقم الفني المعاون المكوّن من: المساعدان إيفان مورينو ونيكولاس بيتزي، مدربيّ اللياقة البدنية أليخاندرو ريكينو وماثياس ريكينو، المحلل الفني توماس ألفونسو، مدربيّ الحراس إيغانسيو لوفيرا وهيرنان كاستيانو والمترجم إلياس طحان.

وشهد المران الأول مشاركة جميع اللاعبين المحليين الذين تم اختيارهم لهذا التجمع عدا لاعبي الرفاع والمنامة والأهلي الذين خاضوا مباريات فرقهم يوم الجمعة في ختام الجولة السادسة من دوري ناصر بن حمد الممتاز. وشهد المران انتظام المحترف في صفوف الكويت الكويتي محمد مرهون.


وقد واصل الأحمر تدريباته «السبت» على الملاعب الخارجية، والتي شهدت انتظام لاعبي الرفاع والأهلي والمنامة والمحترف في صفوف فريق قدح الماليزي اللاعب موسيس اتيدي. ومن المنتظر أن ينتظم «الأحد» المحترف في صفوف فريق عجمان الإماراتي علي مدن، على أن ينتظم المحترف في صفوف ملادا بوليسلاغ التشيكي اللاعب عبدالله يوسف يوم الاثنين المقبل.

وبحسب برنامج المنتخب الوطني في تحضيراته المحلية لهذه التصفيات، فإن المنتخب سيدخل معسكرا داخليا ابتداء من «الأحد» بفندق الخليج والذي سيستمر حتى موعد المغادرة إلى مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية الشقيقة لخوض أول لقاء في هذه التصفيات أمام منتخب اليمن يوم 16 نوفمبر عند الساعة 9 مساء على ملعب استاد الأمير سلطان بن عبدالعزيز. بعدها سيعود المنتخب مجددا لمعسكره في فندق الخليج لمواصلة استعداداته المحلية لملاقاة شقيقه المنتخب الإماراتي يوم 21 نوفمبر عند الساعة 6.30 مساء على ملعب استاد البحرين الوطني.

وكان المدرب بيتزي قد اختار 26 لاعبا لتجمع المنتخب لخوض مباراتي اليمن والإمارات في الجولتين الأولى والثانية في ذهاب المرحلة الثانية من التصفيات المزدوجة، وهم: ثلاثي حراسة المرمى: سيد محمد جعفر، إبراهيم لطف الله وعبدالكريم فردان، و23 لاعبا، هم: أمين بن عدي، وليد الحيام، عبدالله الخلاصي، مبارك محمد، عبدالله الحشاش، عبدالله يوسف، علي حسن، سيد مهدي باقر، حسين العكر، كميل الأسود، جاسم الشيخ، محمد عبدالقيوم، هزاع علي، إبراهيم الختال، مهدي حميدان، أحمد بوغمار، محمد عادل، محمد الحردان، محمد عبدالوهاب، إبراهيم الوالي، محمد مرهون، علي مدن وموسيس أتيدي.

يذكر أن قرعة التصفيات قد أوقعت الأحمر الكروي في المجموعة الثامنة في تصفيات المرحلة الثانية، والتي تضم إلى جانب منتخبنا، منتخبات: الإمارات، اليمن والنيبال.