حسن الستري ومريم بوجيري




منافسة نيابية ساخنة تنتظر الحد

يسود الهدوء والترقب 9 دوائر انتخابية في محافظات العاصمة والمحرق والشمالية، إذ لم يعلن أحد حتى الآن نيته خوض المعترك الانتخابي للمجلس النيابي في تلك الدوائر التي تشمل 107 مجمعات سكنية، إذ خلت الدائرتان الثالثة والسادسة بمحافظة العاصمة من إعلان رغبات الترشح، كما خلت الدائرتان الثالثة والرابعة بمحافظة المحرق.

أما المحافظة الشمالية، فكانت الأكثر هدوءاً، إذ خلت 5 دوائر من إعلان رغبات الترشح، وهي الثانية والرابعة والسابعة والثامنة والتاسعة.

وفي الوقت الذي يسود فيه الهدوء والترقب عدداً من الدوائر الانتخابية بمحافظات العاصمة والمحرق والشمالية، باتت المحافظة الجنوبية الأشد حماساً، بوجود مواطنين أعلنوا رغبتهم الترشح للانتخابات النيابية في جميع الدوائر.

وعلى صعيد الدوائر الانتخابية، فمن المتوقع أن تشهد الدائرة الثامنة بالمحرق «الحد»، منافسة ساخنة بين المترشحين لخوض الانتخابات النيابية العام الجاري، حيث تعد الدائرة حتى الآن حسب الرصد الأولي أكثر الدوائر منافسة بإعلان 4 مترشحين نيتهم دخول المعترك الانتخابي.

وحسب رصد «الوطن»، فإن محمد المالكي ورائد الأحمد وفهد ربيعة وسمير الخادم، سيتقدمون بطلبات ترشحهم رسمياً عند فتح باب الترشح للمنافسة على مقعد الدائرة النيابي، مع توقعات بزيادة عدد المترشحين للدائرة المذكورة خلال الفترة المقبلة.