استقبل وزير شؤون البلديات والزراعة المهندس وائل المبارك في مكتبه بشؤون البلديات، رئيسة البرنامج القطري لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في مملكة البحرين (الموئل) فرناندا لوناردوني، والوفد المرافق لها وذلك لبحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، أشاد الوزير بالتعاون البناء والمثمر القائم بين مملكة البحرين وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والذي أثمر الكثير من النتائج المهمة على صعيد تطوير المدن والاهتمام بالمواقع العمرانية والحضرية متطرقاً إلى مجالات التعاون المشترك بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة، مؤكداً على أن مملكة البحرين تولي اهتماماً خاصاً بمبدأ التنمية المستدامة كونها إحدى أهم ركائز التنمية الشاملة في مملكة البحرين.

وأكد الوزير أهمية التعاون على المستوى الإقليمي بين الدول العربية من خلال الدور الذي يلعبه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

من جانبها، أشادت لوناردوني بالتقدم الملحوظ الذي شهدته مملكة البحرين على صعيد التنمية الحضرية، مؤكدةً حرص البرنامج على مواصلة التعاون مع الوزارة في شتى البرامج والمجالات بما يحقق أهداف التنمية المستدامة والرفاهية للبشرية.

وقدمت شرحاً عن منتدى الأمم المتحدة للتنمية الحضرية الذي سيقام في دولة بولندا نهاية الشهر الجاري وسيشارك فيه الوزير ممثلاً لمملكة البحرين.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الملفات ومشاريع التعاون المشترك، وسبل تكثيف وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق الثنائي وتعزيز جهود تطوير المدن والقرى في مملكة البحرين.