كشفت تقارير عن موقف نادي ريال مدريد الإسباني من إمكانية الجمع بين الثنائي كيليان مبابي وإيرلينج هالاند نجمي باريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني في الميركاتو الصيفي المقبل.

ويرغب فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد في التعاقد مع مبابي وهالاند خلال الميركاتو الصيفي للعام الحالي 2022، بغية إعادة بناء الخط الهجومي للفريق الملكي الذي تراجع بشكل كبير في السنوات الماضية، رغم تألق الفرنسي كريم بنزيما مؤخراً.

وقالت صحيفة «ماركا» الإسبانية في تقرير لها إنه رغم ما أشيع عن تحول رأي كيليان مبابي من الرحيل عن باريس سان جيرمان لتوقيع عقد جديد فإن إدارة ريال مدريد تعتقد أن كل شيء مع مبابي تم الاتفاق عليه، وبات قريباً من الاكتمال، فيما يمثل هجمة معاكسة ضد التقارير الأخيرة.

وبحسب الصحيفة فإن: «ريال مدريد لم يتلق أي إشارة من مبابي تفيد بأن الاتفاق بينهما قد نقض». وكانت آخر التقارير في قصة مبابي وريال مدريد تشير إلى أن المفاوضات بين الطرفين قد توقفت بسبب طلب اللاعب الفرنسي وممثليه الحصول على 100 مليون يورو كمكافأة تعاقد إضافية عن المتفق عليه، وهي الطلبات التي لم تحدث على أرض الواقع.

وكان ريال مدريد حاول الصيف الماضي أيضاً ضم مبابي، لكن سبب فشل الانتقال كان رفض باريس سان جيرمان بيعه أملاً في أن يساعده العام المتبقي في التعاقد في إقناع اللاعب بالتجديد.

وفي سياق متصل، ورغم أن النرويجي إيرلينج هالاند تحدثت تقارير قوية عن توصله إلى اتفاق مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي للانتقال إليه فإن الصحيفة الإسبانية تشير إلى أن اللاعب لم يقرر أي شيء حتى الآن مع الأخير.

وبحسب «ماركا»، رغم ما تناقلته الصحف الإنجليزية مؤخراً، فإن هالاند لم يتخذ قراراً نهائياً بشأن مستقبله، ما جعل ريال مدريد لا يستبعد إمكانية ضمه، لكنه ينتظر تطورات الموقف.

يذكر أن ريال مدريد نجح مؤخراً في التفوق على باريس سان جيرمان وإقصائه من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وسيلتقي مع مانشستر سيتي هذا الأسبوع في نصف النهائي أملاً في تحقيق التفوق على العملاق الإنجليزي.