وليد عبدالله


في آخر محطاتها بالشرق الأوسط

تعود جولة كأس العالم «النسخة الأصلية» لمملكة البحرين التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA بالتعاون مع شركة كوكا كولا في الرابع من يونيو، وذلك في ختام جولات الكأس في منطقة الشرق الأوسط.

وكان من المقرر أن تقام جولة كأس العالم في العاصمة المنامة في 14 مايو الجاري، إلا أنه تأجل موعد إقامتها بسبب فترة الحداد بالمملكة على وفاة المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة طيب الله ثراه.

وكانت الجولة الأولى قد انطلقت من العاصمة القطرية الدوحة، وهي التي ستستضيف منافسات مونديال كأس العالم 2022 في الفترة 21 نوفمبر- 18 ديسمبر من هذا العام، حيث تواصلت هذه الجولات ووصلت إلى مدن وعواصم دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية وعدد من المدن العربية، والتي ستحط رحالها في البحرين السبت المقبل، والتي تعتبر المحطة الأخيرة في جولات الشرق الأوسط.

وبحسب برنامج جولة الكأس في المنامة التي ستقام في مجمع صالات عيسى بن راشد الرياضية بمدينة عيسى الرياضية، فإنها ستشهد إقامة مؤتمر صحفي بحضور ممثلين عن الاتحاد الدولي والاتحاد البحريني لكرة القدم وشركة كوكا كولا، واستعراض كروي يليه تصوير مع النسخة الأصلية لكأس العالم.

وكان آخر منتخب حقق لقب كأس العالم 2018 بروسيا، المنتخب الفرنسي عندما تفوق في المباراة النهائية على المنتخب الكرواتي بنتيجة 4-2، ليحقق بذلك لقبه الثاني في مشواره في هذا المونديال. ويعتبر المنتخب البرازيلي أكثر المنتخبات حصداً للألقاب بواقع 5 ألقاب.