عمر البلوشي

في حدث تاريخي ولأول مرة في تاريخ مملكة البحرين، تستضيف المملكة غداً السبت ولأول إحدى جولات الكأس لبطولة كأس العالم 2022 والتي تقام برعاية من كوكاكولا في منطقة الشرق الأوسط، حيث سيصل الكأس الذهبي ضمن الجولة الخامسة من الجولات التي ستشمل 51 بلداً حول العالم.

وسوف تقام فعاليات الجولة ظهر الغد في مجمع صالات عيسى بن راشد الرياضية بمدينة عيسى الرياضية، وذلك للكشف عن الكأس الأصلي والتاريخي لأكبر بطولات كرة القدم على مر التاريخ، بحضور ممثلي شركة كوكاكولا، وشخصيات من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والاتحاد البحريني لكرة القدم، وذلك من خلال مؤتمر صحفي واستعراض كروي يليه التصوير مع الكأس.

ومن المنتظر أن يتوجد أحد نجوم كرة القدم المعتزلين في هذه الفعالية والذي سيتم الكشف عنه خلال الساعات القادمة، وذلك ضمن العديد من الأسماء التي تواجدت في الجولات الماضية.

وسوف تقام فعاليات مصاحبة في الصالة الرياضية B يوم غد للجماهير التي تقدمت بطلب المشاركة في هذه الفعالية من خلال التسجيل عبر الموقع الرسمي بكوكاكولا.

وتشهد بطولات كأس العالم متابعة كبيرة من قبل الجماهير الكروية منذ انطلاقتها في عام 1930 وحتى يومنا هذا، وسط أحداث كثيرة ومثيرة شهدتها جميع النسخ، في ظل الشغف الجماهيري الكبير لمتابعة البطولة التي توج بلقبها ثمانية منتخب عالمية في واحد وعشرين نسخة.

وقد صنع الكأس الشهير في مدينة بيرتوني بميلان الإيطالية، على يد النحات الإيطالي الشهير سيلفيو غازانيغا، والذي يبلغ وزنه 5 كيلوجرامات من الذهب الخالص عيار 18 قيراطاً بنسبة 75٪، مع قاعدة قطرها 13 سم مكتوب عليها كأس العالم لكرة القدم والتي تحتوي على طبقتين من المرمر.