بعد تعيين «ميلاد» مدرباً للفريق

عمر البلوشي

تمكن النادي الأهلي من حسم ملف مدرب الفريق الأول لكرة السلة بعد تعاقده الرسمي مع المدرب الوطني عقيل ميلاد الذي سيتسلم دفة قيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة، وذلك بعدما خاض تجربة احترافية خارجية مع فريق السلام السعودي في الموسم الماضي.

وجاءت التحركات الأهلاوية الأخيرة مثمرة بتعاقد النادي مع ميلاد الذي يعتبر أحد أبرز المدربين المحليين، حيث سيكون لتواجده أهمية كبيرة في تثبيت الفريق والحفاظ على أدائه القوي في المواسم الأخيرة، وخاصة أن النسور يسعون لتسيّد ساحة كرة السلة في الموسم القادم.

ويركز النادي الأهلي كثيراً على لعبة كرة السلة في السنوات الأخيرة والتي أولى لها اهتماماً كبيراً للغاية، مما جعلها الأفضل والأبرز في السنوات الثلاث الماضية بعد غياب عدة سنوات عن منصات التتويج، واحتكار بطولتي كأس خليفة بن سلمان ودوري زين السلاوي لموسمين متتاليين.

ويبدو أن خسارة الفريق لقب دوري زين السلاوي قد حركت النادي لإبرام تعاقده مع مدرب قوي ويمتلك اطلاعاً تاماً على الفريق، في ظل الرغبة الكبيرة في استعادة اللقب الذي فقده لصالح المنامة، فيما نجح الفريق في الحفاظ على كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة للموسم الثالث على التوالي.

كما جدد الأهلي تعاقده مع ستة لاعبين دفعة واحدة وهم محمود قربان «برونو»، وميثم جميل، وهشام سرحان، وصباح حسين، وحسن السيد وعلي عقيل، فيما سيفتقد النادي لخدمات اللاعب أحمد حسن الذي انتقل إلى فريق المنامة، حيث كان من أبرز العناصر الأهلاوية في تحقيق الإنجازات خلال المواسم الأخيرة.

ولن تكون المهمة سهلة على الأهلي هذا الموسم وخاصة مع العودة القوية للمنامة ومساعي المحرق المستمرة نحو صعود منصات التتويج، في ظل الآمال التي يعوّلها النادي نحو عدم انقطاع الصعود لمنصات التتويج.