عمر البلوشي




يتوعد باكستان بطموح التأهل لآسيوية الطائرة

حقق منتخبنا الوطني انتصاراً مستحقاً على نظيره الإيراني بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في اللقاء الذي جمعهما ضمن الدور الثاني لمنافسات كأس آسيا للرجال للكرة الطائرة المقامة في مدينة ناكون باثوم بتايلند خلال الفترة من 7 لغاية 14 أغسطس، حيث انتهت أشواط المباراة الأربعة كالتالي (16/25 و19/25 و25/22 و18/25).

وقدم رجال الطائرة أداء قوي ومتميز طوال مجريات اللعب وتمكنوا من فرض أنفسهم على الخصم في هذه المباراة المهمة، حيث امتاز منتخبنا بالتركيز العالي، وتفادى الوقوع في أخطاء المباراة السابقة أمام الصين، لينجح في حصد ثمار هذا العمل بانتصار ثمين على المنتخب الإيراني.

وعمل منتخبنا على رصد نقاط ضعف وقوة المنتخب المنافس طوال منافسات البطولة، إلى جانب استفادة طائرة الأحمر من خوضهم مباراة ودية من شوطين لمعرفة إمكانيات الإيرانيين الذين شاركوا في هذه البطولة بالصف الثاني، مما أتاح الفرصة لمنتخبنا من استغلال هذا الأمر واستفاد من خبرته التي تفوق خبرة منافسه وحسم اللقاء لمصلحته.

وبهذا الانتصار قطع منتخبنا نصف المشوار نحو الوصول إلى نصف نهائي البطولة، حيث يتطلب على رجال الأحمر الفوز في مباراة اليوم التي ستجمعهم مع المنتخب الباكستاني لضمان التأهل.

ويتطلب على منتخبنا عدم الاستهانة بالخصم تفادياً للتعرض للخسارة التي من شأنها أن تعيق المنتخب في التأهل لنصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، إلى جانب عدم الدخول في دوامة الحسابات وخاصة أن المنتخب الإيراني سيواجه نظيره الصيني في مباراته القادمة.

ومن المؤكد أن رجال الأحمر سيكونون بجاهزيتهم التامة خلال هذه المباراة، مع امتلاكهم عنصر الخبرة الذي سيكون مهماً وحاسماً في مواجهة منتخب باكستان، في ظل الاندفاع الواضح من لاعبينا نحو تحقيق الإنجاز.