وليد عبدالله


- المنتخب يخوض جدولاً مزدحماً بالتصفيات الآسيوية
يعكف الاتحاد البحريني لكرة القدم لتأمين مباريات ودية دولية للمنتخب الوطني للناشئين، وذلك خلال الفترة الإعدادية المحلية التي يخوضها المنتخب حالياً، والتي يستعد من خلالها لخوض غمار مباريات المجموعة الثالثة التي ستحتضنها سلطنة عمان الشقيقة في الفترة 1-10 أكتوبر القادم، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً المقرر إقامتها في عام 2023.

ويتوقع أن يخوض منتخب الناشئين 4 مباريات ودية دولية خلال فترة الإعداد القادمة، والتي سيتجهز من خلالها قبل شد الرحال إلى العاصمة العمانية مسقط لخوض مباريات المجموعة التأهيلية للنهائيات الآسيوية.

ويواصل المنتخب تدريباته المحلية تحت قيادة المدرب الوطني بدر خليل وبمعاونة الطاقم الفني المعاون، وذلك من خلال الحصص التدريبية اليومية والمباريات الودية المحلية.

ويسعى المنتخب في الحصول على المباريات الودية الدولية خلال الفترة المقبلة، والتي تهيئ الفرصة للاعبين الدخول في أجواء المواجهات الدولية، وتسهم في تطبيق الجوانب الفنية، والتي تدفعهم نحو الوصول للجاهزية المثالية قبل خوض التصفيات.

وكان أحمر الناشئين قد خاض معسكراً تدريبياً في الجمهورية التركية، والذي شهد 3 وديات، حيث فاز على فريق هيسرين سبور بنتيجة هدفين مقابل هدف، وتعادل مع فريق كوشلي سبور بنتيجة هدفي لهدفين وفاز على ساكاريا سبور بهدف دون رد. فيما ألغيت وديته مع فريق بشكتاش بسبب الأحوال الجوية.

وكانت قرعة التصفيات قد وضعت أحمر الناشئين في المجموعة الثالثة، بعد أن قدم الاتحاد البحريني لكرة القدم اعتذاره للاتحاد الآسيوي عن استضافة نهائيات كأس آسيا العام المقبل، وسيشارك المنتخب في هذه المجموعة إلى جانب منتخبات عمان «المضيف»، قطر، العراق ولبنان. حيث سيخوض المنتخب جدول مباريات مضغوط في هذه المجموعة، يستهل مشواره بملاقاة المنتخب اللبناني 1 أكتوبر، وسيلاقي المنتخب القطري يوم 3 أكتوبر، وسيواجه عمان يوم 5 أكتوبر ويلتقي بالعراق يوم 7 من الشهر ذاته.