عمر البلوشي


تنطلق غداً السبت منافسات البطولة الآسيوية التاسعة للناشئين لكرة اليد التي ستقام منافساتها في مملكة البحرين على صالة مدينة خليفة الرياضية خلال الفترة من 20 لغاية 31 أغسطس الجاري، بمشاركة 11 منتخباً آسيوياً يتطلعون للتتويج باللقب القاري والتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وتضم المجموعة الأولى من البطولة كلاً من منتخبات البحرين، وكوريا الجنوبية، وأوزبكستان، والهند وإيران، فيما تضم المجموعة الثانية كلاً من منتخبات السعودية، والإمارات، والكويت، وقطر، والعراق واليابان.

ويخوض منتخبنا مباراته الأولى في البطولة عندما يواجه المنتخب الأوزبكي عند تمام الساعة السابعة مساءً في آخر مواجهات اليوم الأول من البطولة، حيث يدخل منتخبنا إلى المنافسات بقيادة المدرب الوطني القدير محمد المراغي سعياً من أجل تحقيق الانتصار والسير قدماً نحو حجز أحد المقاعد المؤهلة للدور الثاني من البطولة.

وخاض منتخبنا تحضيراته للبطولة بالمشاركة في معسكر خارجي أقيم في العاصمة المصرية القاهرة، حيث لعب منتخبنا أربع مباريات ودية مع كل من منتخب مصر للناشئين في مباراتين، ومباراة مع فريق الجزيرة وأخرى مع المعادي. وبعد عودة منتخبنا من المعسكر المصري واصل تدريباته المحلية تحضيراً للبطولة الآسيوية وخاض مباراة ودية مع منتخب اليابان حقق خلالها منتخبنا الانتصار بنتيجة 26 مقابل 22.

ويمتلك منتخبنا حظوظاً كبيرة للمنافسة على اللقب في هذه البطولة وخاصة مع التقارب الكبير في مستويات المنتخبات فيما بينها، إلى جانب استفادة لاعبينا من عامل الأرض والجمهور الذي من شأنه أن يكون عاملاً مهماً سعياً من أجل حصد اللقب، حيث يمتلك منتخبنا في رصيده لقبين للبطولة ويسعى نحو كسب اللقب الثالث في تاريخ مشاركاته الآسيوية.

هذا وستقام اليوم أربع مباريات أخرى ضمن منافسات البطولة، حيث يلتقي في المباراة الأولى كل من منتخبي كوريا الجنوبية وإيران عند تمام الساعة 11:00 صباحاً، على أن يتواجه بعدها كل من منتخبي الإمارات وقطر عند الساعة 1:00 ظهراً، وتتواصل المنافسات بمواجهة تجمع كلاً من منتخبي السعودية والعراق عند الساعة الثالثة عصراً، ومن ثم يلتقي كل من منتخبي الكويت واليابان عند الساعة الخامسة مساءً.

صور