عسكر: المبادرة تسهم في تعزيز ريادة اليد البحرينية ورفع مستواها

أنهى الاتحاد البحريني لكرة اليد استعداداته لتدشين مسابقته ضمن مبادرة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب، التي تنطلق اليوم الخميس أولى جولاته بإقامة خمس مباريات على صالة اتحاد اليد بأم الحصم ضمن منافسات الدور التمهيدي، بحسب توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.



وتعد مسابقة كرة اليد هي الرياضة الثانية التي تنطلق منافستها ضمن مبادرة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب بعد منافسات الكرة الطائرة، حيث تأتي هذه المبادرة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ضمن خطة لبناء جيل منافس وقوي، مؤهل على كافة المستويات من خلال التركيز على الدوري المنتظم لأصغر فئة في سبع رياضات هي كرة اليد والطائرة والقدم والسلة، بالإضافة ألعاب القوى والدراجات وكرة الطاولة.

ويلتقي في المباراة الافتتاحية لدوري خالد بن حمد لجيل الذهب لكرة اليد فريقا باربار وتوبلي الساعة الرابعة والنصف، وتليها مباشرة مباراة النجمة والتضامن ثم الدير وسماهيج، فيما تقام في يوم الجمعة مباراتان تجمع الأولى بين فريقي الأهلي والاتحاد في تمام الساعة الرابعة عصراً وتليها المباراة الثانية بين الشباب والاتفاق في الخامسة والربع مساء.

من جهته أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر على أن توجيه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يتمثل في الاهتمام بالقاعدة والعمل على صقل المواهب وإعدادها للمنافسة على أعلى المستويات، مشيراً إلى اهتمام سموه اللامحدود بالفئات العمرية، كونها تعتبر نواة المنتخبات الوطنية خلال السنوات القليلة المقبلة.

في حين اعتبر الرئيس التنفيذي أن تدشين مسابقة كرة اليد ضمن دوري خالد بن حمد لجيل الذهب، يأتي استكمالاً للنجاح الذي حققته انطلاقة المبادرة قبل أسبوعين بمنافسات الكرة الطائرة، مؤكداً على قدرة الاتحاد البحريني لكرة اليد على تنظيم الدوري بالطريقة المطلوبة، وتحقيقه للأهداف التي أطلقت من أجلها المبادرة.

كما وأشار عسكر إلى أن كرة اليد البحرينية تزخر بالمواهب الصاعدة، مبيناً بأن تأهل منتخبات اليد في كافة الفئات من العموم إلى الناشئين إلى نهائيات كأس العالم دليل على ذلك، مؤكداً على أن مبادرة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب ستسهم في تعزيز هذه الريادة وتضمن استمرارية الوصول العالمي ورفع المستوى الفني والتنافسي للمنتخبات الوطنية.

من جهته أشاد رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى إسحاقي بتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بإطلاق سموه لمبادرة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب المخصصة للفئات العمرية في عدد من الألعاب الرياضية بالمملكة، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تحمل رؤى مستقبلية ونظرة ثاقبة من قبل سموه في خلق جيل قادر على تعزيز القاعدة الصلبة للرياضة البحرينية والمحافظة على ما حققته المملكة من مكانة متميزة في القطاع الرياضي.

وأكد إسحاقي أن الاتحاد البحريني لكرة اليد سيكون داعماً إلى تنفيذ توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد بإقامة دوري خاص بالفئة العمرية تحت 14 سنة ووفق الإستراتيجية العامة التي تم وضعها لتحقيق الأهداف الرئيسية من هذه المبادرة.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجان عاملة من ذوي الاختصاص لتنظيم مسابقة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب لكرة اليد، وتم الانتهاء من كافة الاستعداد اللازمة لانطلاق الدوري يوم الخميس القادم، منوهاً بتعاون الأندية المنضوية تحت مظلة اللعبة على تعاونها الدائم في إنجاح هذه المسابقة. وأبدى رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد ثقته الكاملة في تحقيق المبادرة للأهداف المرجوة في بناء قاعدة قوية وسليمة لكرة اليد البحرينية من اكتشاف المواهب وصقلها بالصورة الصحيحة وتحت إشراف أفضل المدربين العاملين في قطاع الفئات العمرية، وهو ما سيعزز من الرصيد الوافر لكرة اليد البحرينية للسنوات المقبلة.