لقيت 5 فتيات قاصرات حتفهن في أثناء محاولتهن إنقاذ طفل من الغرق عند مدينة الفلوجة غرب العاصمة العراقية بغداد.

وبحسب مقطع فيديو اطلعت عليه "العين الإخبارية"، روى أحد ذوي الضحايا تفاصيل الحادثة التي وقعت أمس الإثنين، قائلاً إنِّ الأطفال كانوا يلعبون بمحاذاة نهر الفرات في قرية النعيمية جنوب قضاء الفلوجة، قبل أن يلقوا حتفهم.

كان "عبيدة علي فياض" (8 أعوام) أول الغارقين، فيما حاولت شقيقاته "حنين، ريتاج وعذراء"، اللواتي لم تتجاوز أعمارهن 12 سنة، إنقاذه، لكن محاولتهن باءت بالفشل، قبل أن تلحق بهن ابنة خالهم "شهد حميد" (10 أعوام) وعمتهم "نبأ فياض" (14 عاماً).



شقيق الضحية "نبأ" وعم الأطفال الأربعة إبراهيم فياض قال: "أخرجت 6 أطفال بيدي من النهر، واحداً بعد الآخر، وبعدها تم نقلهم إلى المستشفى، وهذا ما حدث بالتفصيل".

وقال عم الأطفال عباس حميد إنهم "ذهبوا يتفسحون في البستان قرب النهر، بعدها سقط أول طفل في نهر الفرات وبعدها حاولت البنات إنقاذه لكنهن غرقن واحدة بعد الأخرى، حيث بقي آخر طفل، فعاد إلى أهله مسرعاً وأخبرهم بما حدث، فلما ذهبوا إلى النهر وجدوا أنهم قد غرقوا وتم إخراجهم بعدها".

وفي وقت سابق، أفاد مصدر أمني بمحافظة الأنبار لوسائل إعلام عراقية بأن فتاة من منطقة النعيمية، جنوب قضاء الفلوجة، غرقت في نهر الفرات، وقفز بعض الأطفال الموجودين بالقرب منها إلى النهر على أمل إنقاذها، ليتسبب ذلك بمصرع طفلة واثنين من إخوتها، و3 أطفال آخرين.

ويسجِّل العراق في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة حالات غرق ووفيات نتيجة السباحة في الأنهار والجداول النهرية.