الحرة

قضت محكمة جنايات القاهرة، الاثنين، بالسجن المشدد 3 سنوات لرجل الأعمال، محمد الأمين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ الاتجار بالبشر، وغرامة 200 ألف جنيه (نحو 11 ألف دولار).

وكان النائب العام المصري أحال المتهم محمد الأمين، إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بالاتجار في البشر، وهنّ 7 فتيات أطفال، وهتكه عِرضهن بالقوة والتهديد، وذلك بشهادة 13 شاهدًا، وإقرارات الفتيات المجني عليهنَّ، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، البحث النفسي والاجتماعي بوزارة التضامن.

والأمين مؤسس مجموعة قنوات "سي بي سي" المصرية، وقد تصدرت قضيته مواقع التواصل والصحف ووسائل الإعلام في مصر لدى الكشف عنها في ديسمبر الماضي.

وانتهت التحقيقات إلى إيواء المتهم الفتيات المجني عليهنَّ بدار أنشأها للأيتام، واستغلاله ضعفهنَّ وحاجتهنَّ وسُلطته عليهنَّ بقصد استغلالهن جنسيًّا، وكان ذلك مصحوبًا بهتكه عرضهنَّ بالقوة والتهديد إرضاءً لشهواته، تحت وطأة تهديده بعضَهنَّ بالضرب والطرد من الدار إذا ما أَبلغن عنه.

وأوضحت الفتيات المجني عليهنَّ؛ تفاصيل التعدي عليهن من المتهم، حيث أسفر فحص هاتفه عن الوصول لعدد من صوره مع المجني عليهنَّ، وإثبات تواجده بصورة يومية بالدار محل الواقعة في أيام متتالية، وقدم (مدير صفحة أطفال مفقودة) تسجيلًا صوتيًّا لمحادثة بينه وبين بعض الفتيات المجني عليهنَّ؛ أخبرنه فيها عن ما تعرضنَّ إليه.