العربية نت

قتل فلسطيني صباح الخميس برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان.

وذكرت الوزارة في بيانها أن الشاب أيمن محمود محيسن 29 عاما قتل "برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء عدوانه على مخيم الدهيشة في بيت لحم".



وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته العاملة في مخيم الدهيشة للاجئين في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية تعرضت للرشق بالحجارة والعبوات الناسفة. وردت القوات بالذخيرة الحية، بحسب الجيش.

في غضون ذلك، أضاء انفجار ناجم عن هدم منزل في قرية يعبد بالضفة الغربية سماء فجر الخميس. وأظهر تسجيل مصور نشره الجيش الإسرائيلي جنودا يجهزون المنزل لعملية الهدم وانفجارا دمر المبنى المكون من ثلاثة طوابق. وقال الجيش إن قواته اشتبكت مع مسلحين فلسطينيين في الموقع.

وقالت اسرائيل ان الفلسطيني الذي هدم منزله قتل خمسة أفراد في مدينة بني براك في مارس / آذار.

وتأتي الأحداث خلال موجة العنف الإسرائيلي- الفلسطيني، حيث أدت سلسلة من الهجمات الفلسطينية إلى شن إسرائيل مداهمات شبه يومية لاعتقال نشطاء في الضفة الغربية.

وازدادت حدة التوترات بسبب الاشتباكات في المسجد الأقصى ومقتل الصحفية الفلسطينية-الأميركية شيرين بو عاقلة، والتي قال شهود عيان إنها قتلت بنيران إسرائيلية.

لكن إسرائيل تشكك بهذه الرواية، وتقول إنه من غير الواضح ما إذا كان جنود اسرائيليون أو مسلحون فلسطينيون قد أطلقوا الرصاصة القاتلة.

وقتل ما لا يقل عن 19 شخصا في هجمات شنها فلسطينيون خلال الاشهر الأخيرة، فيما قتلت اسرائيل 35 فلسطينيا على الاقل، بعضهم خلال اشتباكات مع قوات امن اسرائيلية، بينما قتل آخرون أثناء قيامهم بإلقاء الحجارة أو القنابل الحارقة على القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية، حسب الرواية الاسرائيلية.

الا انه كان من بين القتلى شيرين ابو عاقلة التي كانت غير مسلحة وشخصين على الأقل من المارة.