الحرة

كشفت محكمة مصرية عن أسباب حكمها بسجن وتغريم نجل رجل أعمال مصري شهير قتل أربعة أشخاص جراء قيادته سيارته بسرعة متهورة، رغم تنازل أهلهم عن القضية.

ونشرت "المصري اليوم" حيثيات حكم سجن كريم الهواري، نجل رجل الأعمال محمد الهواري، 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه (حوالي 2668 دولار أميركي) لاتهامه بقتل 4 طلاب بعدما تصادم بسيارتهم بمدينة الشيخ زايد، بينما كان يقود سيارته تحت تأثير مُسكر.

وجاء الحكم على المدان رغم حدوث مصالحة مع أهالي الضحايا، ولكن الحكم صدر لاعتبارات قانونية وإنسانية وردت في حيثيات الحكم.

وطبقا للحيثيات، فقد كان المدان يقود سيارته بثلاث أضعاف السرعة المقررة، وذلك في صباح 1٠ ديسمبر من العام الماضي، بعد أن انتهى من قضاء سهرة برفقة أصدقائه، في تصرف ينم على أنه "غير مبال بأرواح الآخرين".

وأوضحت"جنايات الجيزة" في حيثيات الحكم أن المدان كان تحت تأثير مخدر الكوكايين والكحول،" وأنه عند دوران السيارة التي كان يستقلها المجني عليهم.. صدمتهم سيارة المتهم المسرعة بشدة ودفعتها أمامها لمسافة ما يقرب من مائة متر وهي تنقلب عدة مرات حتى استقرت وعاليها أسفلها مما نتج عنه وفاة المجني عليهم جميعًا".

وتابعت الحيثيات: "في حين توقفت سيارة المتهم عكس الاتجاه نتيجة الصدام، فتوجه نحوه الشاهدان الأول والثاني للاطمئنان عليه فوجداه مصابًا لا يقوى على السير وتفوح من فمه رائحة الخمر، وعرضا عليه المساعدة إلا أنه رفض وبادر باستعمال هاتفه المحمول ثم آتته إحدى سيدة أقلته بسيارتها، تاركين المجني عليهم دون مساعدة أو حتى محاولة إسعاف من كان منهم في حاجة لذلك وانصرفا من مكان الحادث".

وبعد سرد مفصل لتفاصيل أخرى، اختتمت المحكمة حيثيات حكمها بالقول: "لهذه الأسباب حكمت المحكمة حضوريا بمعاقبة كريم الهواري بالسجن 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه مع مصادرة عينتي الدم والبول المأخوذتين منه".

وكانت القضية قد شغلت الرأي العام المصري، خاصة بعد إدانة 4 محامين لكريم الهواري بالسجن 3 سنوات، ومعاقبة اثنين آخرين هاربين بالحبس 3 سنوات، بعد إدانتهم بمحاولة إفساد أدلة القضية، إذ ثبت تورطهم بالشروع في تدمير تسجيلات فيديو وثقت الحادث.