أشاد الدكتور محمد ولد أعمر الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بمبادرات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المعظم للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والتي شكلت نموذجًا يحتذى به على المستوى الإقليمي والدولي في مجال تمكين الشباب بمختلف المجالات من خلال تبني الخطط والبرامج الرامية إلى دعم الشباب البحريني والعربي وعززت من حضوره.

وأكد أن الاهتمام والدعم اللامحدود الذي تلقاه الحركة الشبابية من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والرؤية الثاقبة لجلالته مكنت الشباب البحريني في مختلف الميادين ليكون الشباب حاضرًا في مختلف المناسبات، وعززت من مكانة المملكة وريادتها في مجال تمكين الشباب.

وأشاد بدعم الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله وجهودها في تعزيز التواجد الشبابي البحريني في العمل الحكومي.



جاء ذلك خلال استقبال السيد عادل عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي بمقر الأمانة العامة بالقاهرة لأمين عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ، والذي أعرب عن اعتزازه بالدور الرائد الذي يلعبه البرلمان العربي في دعم القضايا العربية على كافة المستويات لحشد الجهود العربية للحفاظ على التراث والثقافة العربية.

من جانبه ، أثنى العسومي على دور المنظمة التي تسير بخُطى مُتميزة في تحقيق مختلف المهام الموكلة إليها في مجالات عملها التربوية والثقافية والعلمية، وفقًا لاستراتيجيتها وخطط عملها.

واتفق الطرفان، خلال اللقاء، على إقامة فعاليات وأنشطة تعنى بالجانب الشبابي وتمكينهم على المستوى العربي.