تكريم الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين في مؤتمر زعماء الأديان بكازاخستان لجهوده في نشر الأخوة الإنسانية وتعزيز الحوار

كرَّمَ الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توقايف، رئيس جمهورية كازاخستان، اليوم الأربعاء، المستشار محمد عبدالسلام، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، ومنحه وسام أستانا، تقديرًا لجهوده في تعزيز الأخوة الإنسانية ودعم الحوار بين الأديان.

وتلقى المستشار عبدالسلام تحيةَ وتكريمَ الرئيس الكازاخي أمام قادة وزعماء الأديان العالمية والتقليدية، بحضور الإمام الأكبر أ. د أحمد الطيب شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، و البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، وقادة وزعماء الأديان ورؤساء وأعضاء الوفود المشاركة في المؤتمر، وذلك خلال الجلسة الافتتاحيَّة لأعمال المؤتمر السابع لزعماء الأديان، الذي ينعقد تحت عنوان: "دور قادة الأديان في التنمية الروحيَّة والاجتماعيَّة للبشريَّة في فترة ما بعد وباء كوفيد 19".



من جهته أعرب المستشار محمد عبدالسلام، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، عن تقديره للرئيس الكازاخي، قاسم جومارت توقايف، وجهوده الجادة في دعم الحوار بين الأديان، وتعزيز التعايش في كازاخستان، مثمنًا استضافة كازاخستان لمؤتمر زعماء الأديان، الأمر الذي يؤكِّد دورها البارز في دعم السلام العالمي، وتعزيز قيم الأخوة الإنسانية، فضلًا عن اهتمامها بدعم وتأييد وثيقة أبوظبي للأخوة الإنسانية خلال مؤتمر زعماء الأديان.

يُذكرُ أن المستشار محمد عبدالسلام تقلَّد سابقًا وسام قائد مع نجمة من البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، وهو أرفع وسام بالفاتيكان؛ وذلك تقديرًا للجهود التي بذلها لتعزيز الحوار بين الأديان.