بدأت في العاصمة المصرية "القاهرة" اليوم الخميس اجتماعات الدورة 52 لمجلس وزراء الإعلام العرب، بمشاركة عدد من وزراء الإعلام بالدول العربية ومن يمثلونهم، ورؤساء وأمناء المنظمات والاتحادات الإعلامية ذات صفة مراقب التي تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية.

ويناقش الاجتماع، عددًا من القضايا من بينها: مواصلة الدعم الإعلامي العربي للقضية الفلسطينية، وتفعيل أهداف الاستراتيجية الإعلامية العربية 2022 - 2026 بما في ذلك تعاطي وسائل الإعلام مع الأزمات والكوارث في ضوء التجارب الوطنية مع جائحة كورونا، ومتابعة خطة التحرك الإعلامي في الخارج إلى جانب دور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف.

كما يناقش الاجتماع الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، وإدراج الإعلام التربوي في المنهاج الدراسي للدول الأعضاء، ووضع استراتيجية عربية موحدة للتعامل مع كبريات الشركات الإعلامية الدولية، وإنشاء المرصد والمنصة المدمجة، وإعداد موقع اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، فضلا عن وضع النظام الداخلي "لجائزة التميز الإعلامي" تقديرا للشخصيات والمؤسسات التي أسدت خدمات جليلة للإعلام العربي.



ويبحث الاجتماع عددًا من المسائل التنظيمية والهيكلية، ويستعرض أنشطة قطاع الإعلام والاتصال وبعثات جامعة الدول العربية في الخارج، وأنشطة المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية، وفعالية "عاصمة الإعلام العربي".