الشرق الأوسط

أكد أحمد المبرقع، وزير الشباب والرياضة العراقي، أن حفل افتتاح بطولة «كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 25)» المقررة في البصرة، سيكون رائعاً وستقدمه شركة أجنبية، كما وجّه نقيب الصحافيين العراقيين مؤيد اللامي، وسائل الإعلام كافة بالنقل الإعلامي الإيجابي من أجل إنجاح البطولة.

وكشف المبرقع أيضاً، في تصريحات لبرنامج «العاشرة» الذي يُعرَض على «العراقية» الإخبارية، أن «علاقته مع رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال جيدة جداً»، مضيفاً أن «هناك من يحاول خلط الأوراق وإثارة الفتن والمشكلات».



وتابع: «ما يثار حول وجود خلافات مع درجال شائعات تحاول التشويش على بطولة كأس الخليج، وسنفتح مجلساً تحقيقياً بكل شخص يثير الحساسيات بين الوزارة واتحاد الكرة».

كذلك تحدّث المبرقع، في تصريحاته التي نشرتها وكالة الأنباء العراقية «واع»، الثلاثاء، عن إستاد الميناء؛ وهو واحد من إستادين يستضيفان منافسات «خليجي 25»، قائلاً: «تصميم ملعب الميناء يركز بالإضاءة على الأرضية دون المدرجات». وأضاف: «سنحاول معالجة الإضاءة على مدرجات الجمهور».

وأضاف أن «رئيس الوزراء مهتم جداً بملف خليجي 25»، موضحاً أنه سيكون هناك ختم خاص يُعدّ تأشيرة دخول لجماهير الدول المشارِكة بالبطولة». وتابع: «مجلس الوزراء قدّم، اليوم، تسهيلات كبيرة للمشجعين الخليجيين... وقد أبدت اللجنة التفقدية في الاتحاد الخليجي إعجابها بالبصرة».

وعن حفل افتتاح البطولة قال المبرقع: «حفل الافتتاح ستقدمه شركة أجنبية وسيكون عرضاً رائعاً».

من جهته قال نقيب الصحافيين العراقيين مؤيد اللامي، في تصريحاته لبرنامج «العاشرة»، إن «وزير الشباب ومحافظ البصرة ورئيس اتحاد الكرة بذلوا جهداً كبيراً منذ أشهر من أجل إنجاح بطولة خليجي 25... ونحن وجّهنا جميع الصحافيين ووسائل الإعلام بالنقل الإعلامي الإيجابي لإنجاح بطولة خليجي 25».

وأضاف: «يجب أن تنجح البطولة وعلى كل المستويات... رسالة مني إلى جميع وسائل الإعلام: من يحاول أن يسيء للبصرة ليس منا، ومن ينقل الحالة الإيجابية فهو منا».