العين الإخبارية

أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أن التسهيلات الممنوحة للوافدين إلى العراق خلال "خليجي 25" ستستمر إلى ما بعد انتهاء البطولة.

وبينما اعتبر السوداني أن ما يحدث في البصرة "عرس عربي"، وجه باستمرار تقديم التسهيلات في المنافذ الحدودية العراقية التي رافقت خليجي 25 المقامة في البصرة للراغبين بزيارة البلاد من دول الخليج إلى ما بعد انتهاء البطولة.



جاء ذلك خلال مأدبة غداء أقامها السوداني، اليوم السبت، على ضفاف نهر دجلة بالعاصمة بغداد، على شرف وفد اتحادات كرة القدم الخليجية المشاركة في "خليجي 25"، وعدد من نجوم كرة القدم في دول الخليج، ونخبة من الإعلاميين الخليجيين، بحضور وزير الشباب والرياضة، ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، وعدد من أعضاء الاتحاد ومحافظ البصرة، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء.

ونقل البيان عن رئيس مجلس الوزراء العراقي قوله: "الأهمية الرمزية لهذه البطولة، وحرص مجلس الوزراء خلال 50 يوماً من عمر الحكومة على تذليل جميع العقبات أمام انطلاقها"، واصفا البطولة بـ"أنها تحولت إلى عرسٍ عربي، ولقاءٍ أخوي على أرض العراق، بما هو أكبر من مجرد مناسبة رياضية".

وأعرب السوداني عن امتنانه للمشاركين والمساهمين في إنجاح البطولة وقرار استضافتها في مدينة البصرة الفيحاء.

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه قبل انطلاق بطولة خليجي 25 برفع سمة الدخول عن الوافدين إلى البلاد ممن يرغبون بحضور المباريات.

وتقام بطولة خليجي في نسختها الـ25 في محافظة البصرة جنوب العراق في الفترة من 6 يناير الجاري حتى 19 من الشهر نفسه.