* المرصد السوري: قوات موالية للنظام السوري تدخل منطقة عفرين الكردية

عواصم - (العربية نت، وكالات): أعلنت ميليشيا "حزب الله"، الثلاثاء، أن قوات النظام السوري دخلت منطقة عفرين شمال غرب سوريا.

وقال المصدر إن ما يسمى بالقوات الشعبية وهي ميليشيا تابعة لجيش الأسد دخلت المدينة قادمة من حلب. وهو الخبر الذي أكدته من الجانب الكردي أيضاً قناة روناهي.



كما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان في وقت سابق، دخول قوات موالية للنظام السوري منطقة عفرين الثلاثاء، في وقت تكثف تركيا عمليتها العسكرية ضد المقاتلين الأكراد في المنطقة الواقعة شمال سوريا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "دخل مقاتلون بالمئات إلى منطقة عفرين بعد ظهر الثلاثاء". وكانت وسائل إعلام رسمية سورية ذكرت في وقت سابق أن القوات الموالية للنظام ستتوجه إلى عفرين للانضمام إلى جهود التصدي "للعدوان التركي".

يأتي هذا التطور بعد ساعات من تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أنقرة نجحت في إيقاف انتشار محتمل لقوات النظام السوري في منطقة عفرين.

وأعلن أردوغان في خطاب ألقاه أمام أعضاء حزبه في البرلمان أنه خلال الأيام المقبلة، وبشكل سريع، ستحاصر القوات التركية مركز مدينة عفرين. وأضاف أنّ الهدف هو جعلها بيئة آمنة وقابلة للعيش بالنسبة للاجئين السوريين.