غزة - عز الدين أبو عيشة، وكالات

استشهد 4 فلسطينيين بينهم طفل وجرح مئات آخرون برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي والغاز المسيل للدموع الجمعة في قطاع غزة حيث يواصل الفلسطينيون حركة الاحتجاج التي يقومون بها منذ 30 مارس وأطلقوا عليها اسم "مسيرة العودة الكبرى".

وتوافد آلاف المواطنين الفلسطينيين إلى المناطق الشرقية لقطاع غزة والضفة الغربية، بالقرب من السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة 1948 للمشاركة في الجمعة الرابعة لمسيرة العودة والتي حملت عنوان "جمعة الأسرى والشهداء".



ويستمر توافد عشرات الآلاف من المواطنين إلى خيام العودة لليوم الـ21 على التوالي، تأكيداً على تمسكهم بحق العودة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفي ذات الوقت يستمر الاحتلال في استهدافه المتظاهرين السلميين بشكل متعمد دون اعتبار للقوانين الدولية والإنسانية.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع استشهاد 4 فلسطينيين الجمعة وجرح نحو 600 آخرين في المناطق الحدودية الشرقية للقطاع. وقال الطبيب أشرف القدرة إن "الشهداء هم أحمد رشاد العثامنة "24 عاماً" وأحمد نبيل أبو عقل "25 عاماً" والطفل محمد أيوب "15عاماً" وجميعهم من جباليا واستشهدوا برصاص الاحتلال شرق جباليا، وسعد أبو طه "29عاماً" الذي استشهد شرق خان يونس" جنوب قطاع غزة. ولفت إلى أن حصيلة الجرحى "645 مصاباً بالرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، بينهم 5 في حالات خطيرة"، مضيفاً "بين المصابين 29 طفلاً". وذكرت مصادر أن بين الجرحى "احد مصوري تلفزيون أبو ظبي الإماراتي الذي أصيب بيده اليمنى بالرصاص الحي".