القاهرة - عصام بدوي

شهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الخميس، أداء حلف اليمين للواء عباس كامل رئيساً للمخابرات العامة المصرية.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة المصرية، بأن الرئيس المصري، شهد كذلك أداء حلف اليمين لناصر فهمي نائباً لرئيس المخابرات العامة المصرية.



وعقد الرئيس المصري اجتماعاً عقب ذلك مع عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وناصر فهمي نائب رئيس المخابرات العامة، حيث وجه الرئيس بمواصلة العمل باجتهادٍ وتفانٍ لحماية مصر وأمنها القومي من المخاطر التي تحيق بها، مشيدًا بالجهود الدؤوبة التي يبذلها رجال المخابرات العامة، في ضوء التحديات التي تواجه مصر في المرحلة الحالية والتطورات المختلفة التي تشهدها المنطقة وانعكاساتها على الأمن القومي المصري.

واللواء عباس كامل من مواليد عام 1957، وتخرج من الكلية الحربية عام 1978، ضابطاً بسلاح المدرعات، وحصل على دورة المدرعات المتقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية بجانب حصوله على التأهيل العلمى اللازم من دورات وفرق حتمية ودورات كبار القادة بالقوات المسلحة.

عين عباس مساعداً لملحق الدفاع المصرى بالتشيك، ثم تدرج فى المناصب بإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع بفرع الملحقين الحربيين، حتى تولى رئاسة الفرع.

وحصل على دورة إستراتيجية عمل الملحقين العسكريين من معهد جنيف للسياسات الأمنية.

وشغل منصب مدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة عام 2012، ثم مديراً لمكتب رئيس الجمهورية من عام 2014، وحتى تعيينه رئيساً لجهاز المخابرات العامة.

وحصل على ميدالية الخدمة الطويلة ووسام الجمهورية من الطبقة الثانية ووسام قائد من دولة البرازيل.

من ناحية أخرى، قام الرئيس المصري أيضا بمنح وسام الجمهورية من الطبقة الأولى للمستشارة فريال حميدة قطب رئيسة هيئة النيابة الإدارية المصرية السابقة. وأعرب السيسي عن خالص التقدير للمستشارة فريال قطب لتفانيها في إعلاء كلمة الحق وتطبيق القانون وحماية مصالح المجتمع. وشهد الرئيس السيسي عقب ذلك أداء حلف اليمين للمستشارة أماني محمد بدر الدين الرافعي رئيسة لهيئة النيابة الإدارية المصرية، ثم اجتمع معها حيث أعرب عن تقديره للدور المحوري الذي تقوم به المرأة المصرية في مختلف المجالات للنهوض بالدولة، وأشاد في هذا الإطار بالتاريخ المشرف والعريق للقضاء المصري، مؤكداً على الدور المهم الذي يقوم به القضاء لحماية حقوق المواطنين وتحقيق العدالة وإعلاء المصلحة الوطنية لما فيه خير الوطن.