مينا

تعرضت ميليشيات الحوثي لخسارة كبيرة خلال المواجهات مع الجيش اليمني في مدينة تعز، حيث أعلنت وسائل إعلام يمنية عن مقتل 14 عنصراً من عناصر الحوثيين على يد الكتائب التابعة لقوات الشرعية.

ويأتي الإعلان عن سقوط قتلى للحوثيين في تعز، بعد ساعات قليلة من الإعلان عن مقتل 60 عنصرا آخرين، في معارك، مع قوات الجيش اليمني بمعارك مدينة مأرب، خلال اليومين الماضيين.

في غضون ذلك، أعلن الجيش اليمني عن استهدافه بالمدفعية مواقع تابعة للميليشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، في جبل هان، شمال غربي تعز، مشيراً إلى أن القصف ساهم في كسر هجوما عنيفا بدأه الحوثيون، مساء الأربعاء الماضي، في جبهة الدفاع الجوي، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية اليمنية.

كما نقلت الوكالة عن قادة ميدانيين في الجيش اليمني تأكيدهم، أن بين القتلى الحوثيين قيادات ميدانية، مشددين على أن العملية العسكرية اليمنية أسفرت عن تدمير مراكز تخطيط وعمليات وغرفة لإدارة المعارك للجماعة.

تزامناً، شن طيران تحالف دعم الشرعية 10 غارات على قاعدة جوية في جبل أومان و15 قاعدة صاروخية في جبل العلا ومفرق الشرمان ومحيط مطار تعز وقاعدة طارق الجوية ومعسكراً للتدريب والتحشيد في مدينة الصالح شرق مدينة تعز.

يذكر أن وزير الإعلام “معمر الإرياني” قد اعتبر في وقتٍ سابق، أن تصعيد ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران لوتيرة عملياتها العسكرية في محافظة مأرب، وهجماتها الإرهابية على الأعيان المدنية في السعودية بالتزامن مع تسلم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس “غروندبرغ” مهامه، رسائل واضحة عن موقفها من الجهود الدولية للتهدئة وإحلال السلام‏.