5 إرهابيين من "داعش" وقعوا بمصيدة الأمن العراقي في عمليات تستهدف القضاء على فلول التنظيم الإرهابي.

قيادة عمليات العاصمة العراقية بغداد، ذكرت، الجمعة، في بيان تلقت "العين الإخبارية" نسخة منه، أن "قوة من اللواء السابع شرطة اتحادية تمكنت من إلقاء القبض على الإرهابي المكنى أبوعائشة".



وأوضح البيان أن "أبوعائشة يسكن منطقة جرف الصخر في بابل ومطلوب قضائياً، حيث تم اعتقاله بعد رصد تواجده في منطقة الدوانم غربي بغداد".

وأضاف أن قوة من اللواء 24 فرقة المشاة السادسة تمكنت من القبض على متهمين اثنين وفق المادة 4/1 إرهاب، أحدهم يسكن محافظة السليمانية حالياً، وذلك بعد ورود معلومات تفيد بتواجدهما ضمن قاطع مسؤولية الفرقة غربي بغداد.

وأشارت القيادة إلى "القبض على متهم مطلوب للمحكمة الجنائية المركزية وفق المادة 4/1 إرهاب عند محاولته دخول بغداد، ويسكن حالياً محافظة أربيل (كردستان/ شمال".

وبحسب البيان، تحركت قوة من وحدة استخبارات فوج طوارئ بغداد الثامن ومفرزة من جهاز الأمن الوطني وأخرى من شعبة استخبارات الكاظمية وفق معلومات استخبارية تفيد بتواجد متهم مطلوب في منطقة العطيفية هارب من سكنه السابق قضاء الكرمة غربي بغداد انتهت باعتقاله.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى العراقية بتدمير وكر لداعش يضم أحزمة ومواد جاهزة للتفجير.

وقال المصدر لـ"العين الإخبارية"، إن مديرية جهاز الأمن الوطني تمكنت، بمشاركة قوة من دائرة أمن بغداد ومديرية أمن المدائن وقوة لواء مغاوير قيادة عمليات ديالى وقوة من قيادة العمليات خلية الاستخباري، من تدمير وكر لداعش عند جنوب ناحية بهرز"..

وتابع أن "القوات الأمنية عثرت على الوكر في قرية جميل الخضير جنوب ناحية بهرز الحدود الفاصلة مع ناحية كنعان قضاء بعقوبة، وضبطت فيه أحزمة ناسفة معدة لاستهداف زائري الأربعينية في كربلاء، وعبوات ناسفة، وصاروخ قاذفة عدد (2) وقنابر هاون عدد (6) وأسلاك تستخدم لصناعة الأحزمة الناسفة والعبوات".

ويشكل خطر تنظيم داعش في العراق أهم التحديات الأمنية التي تواجهها السلطات المختصة في ظل تصاعد الهجمات التي غالباً ما تسفر عن خسائر بشرية ومادية.