أعلنت السلطات العراقية، الخميس، توقيف خلية إرهابية خططت لاقتحام مقر حكومي شمالي البلاد.

وقال المتحدث باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، إنه تم القبض على خلية إرهابية كانت تخطط لاقتحام مبنى تسفيرات محافظة كركوك (250 كلم شمالي بغداد).

وأضاف رسول في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن "استخبارات وأمن كركوك ألقوا القبض على خلية إرهابية كانت تخطط لاقتحام مبنى تسفيرات المحافظة".

بدورها، ذكرت استخبارات كركوك، في بيان، أن مفارزها "تمكنت في عملية نوعية وجهد استخباراتي مميز ونتيجة لمعلومات دقيقة من الإطاحة بخلية مكونة من أربعة إرهابيين كانوا يخططون لاقتحام مبنى تسفيرات محافظة كركوك".

وأشارت إلى أن "الإرهابيين اعترفوا بأنهم أجروا جولات استطلاعية لجمع المعلومات حول عدد أبراج الحراسة في مبنى التسفيرات وأنهم تفاجأوا بمباغتة الأجهزة الأمنية لهم".

من ناحية أخرى، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق مقتل ثلاثة من عناصر داعش في الأنبار (112 كلم غربي بغداد).

وقالت خلية الإعلام، في بيان نشرته ليل الأربعاء الخميس، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن ذلك "جاء خلال مطاردة القوات الأمنية في قيادة عمليات الأنبار لعناصر عصابات داعش الإرهابية التي حاولت بسيارتين تحملان أسلحة متوسطة وخفيفة الوصول لمقر الفوج الثالث باللواء ٢٠ في الفرقة الخامسة بالجيش العراقي شرقي قضاء الرطبة".

ولفتت إلى أنه تم ملاحقة هؤلاء الإرهابيين وقتل ثلاثة منهم وضبط عجلة تحمل أسلحة أحادية.