أعلنت ديار المحرق، الشركة الرائدة في قطاع التطوير العقاري بمملكة البحرين، عن ختام النسخة الأولى من برنامج "طُموح" للتدريب المهني، الذي يهدف لتطوير قدرات ومهارات الخريجين البحرينيين بمجالات الهندسة والتطوير العقاري. وقد أكمل منتسبو البرنامج فترة التدريب التي امتدت ستة أشهر، وشاركوا في إعداد مخططات ومقترحات هندسية مبتكرة خلال نهاية البرنامج مع عرضها على الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق المهندس أحمد علي العمادي، بجانب عدد من مسؤولي الشركة.

وبادرت ديار المحرق بتخصيص جائزة لأفضل متدرب ضمن منتسبي برنامج "طُموح"، وقد تم تقييم مستوى أدائهم بشكل إجمالي خلال مدة التدريب. وتم الإعلان عن فوز المتدربة فاطمة عبدالرحيم آل محمود بالجائزة، حيث تسلمتها من المهندس أحمد علي العمادي بحضور كل من الدكتور ضياء عبدالعزيز توفيقي رئيس جمعية المهندسين البحرينية، و المهندس هشام المؤيد والسيدة جهينة الرميحي رئيس الموارد البشرية والشؤون الإدارية وذلك خلال مراسم التكريم التي أُقيمت في المكتب الرئيسي للشركة.

وفي نسخته الأولى، قدّم برنامج "طُموح" فرص مُميزة لستة متدربين لاكتساب الخبرات في أقسام متعددة بالشركة وتحت إشراف فريق عمل متمرس لدى ديار المحرق. وتم دمج المتدربين في برامج إلكترونية تدريبية مُقامة على منصات عالمية، بالإضافة إلى توجيههم لابتكار وتخطيط نموذج عقاري ذكي في المدينة، وليحتوي هذا النموذج على حلول متنوعة تضم كل من المساحات السكنية والتجارية والمساحات المخصصة للمكاتب ولحاضنات التكنولوجيا والأعمال، مع الاهتمام بالجوانب البيئية وبالاستدامة.



وبهذه المناسبة، صرّح الدكتور ضياء عبدالعزيز توفيقي: "نُشيد بمبادرة شركة ديار المحرق في إطلاق برنامج "طُموح" لتدريب خريجي الهندسة والتطوير العقاري ولتمكينهم من اكتساب خبرات عملية من شأنها أن تفتح لهم آفاق واعدة في مسيرتهم المهنية. ونحن على ثقة بأن هذا البرنامج سيساهم في الارتقاء بالقطاع العقاري، وذلك عبر إعداد كفاءات بحرينية مؤهلة ومزودة بالمهارات والإمكانيات المذهلة. ونشجع الخريجين والمتدربين في برنامج "طُموح" على متابعة المثابرة لتحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم في مجالاتهم التخصصية".

ومن جهته، قال المهندس أحمد علي العمادي قائلًا: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نساهم في إعداد وتدريب الخريجين في مملكة البحرين من خلال برنامجنا التدريبي "طُموح". وقد تركّز حرصنا على توفير كل ما يلزم لضمان استفادة منتسبي البرنامج من فرصة التدريب المهني في إحدى أكبر شركات التطوير العقاري بالمملكة. ويسعدنا أن نشهد تميّز وإبداع المتدربين فيما يتعلق بجهودهم وبأفكارهم ومقترحاتهم التي قدموها ضمن التدريب وفي ابتكارهم لمشروع عقاري ذكي بمدينة ديار المحرق، وذلك بما يتوافق مع قيمنا ورؤيتنا الشاملة. وعليه، نتقدم بالتهنئة للفائزة فاطمة عبدالرحيم آل محمود على أدائها المتميز ونتمنى لها دوام التوفيق والنجاح ولكل المهندسين والمهندسات المشاركين في النسخة الأولى من هذا التدريب المهني. ونتطلع قدمًا مواصلة مبادراتنا المُخصصة للشباب وللمجتمع المحلي، ونستعد كذلك لطرح النسخة الثانية من برنامج "طُموح" خلال الأشهر المقبلة".

ويُذكر أن برنامج "طُموح" يستقطب الخريجين من حاملي درجة البكالوريوس في تخصصات الهندسة المدنية والهندسة الكهربائية والهندسة المعمارية والتطوير العقاري. ويسعى البرنامج لتهيئة وتجهيز المتدربين ليحققوا أهدافهم نحو التميّز المهني ولتولّي مناصب هامة في المستقبل. وسينطلق برنامج "طُموح" مجددًا ليستقبل المزيد من المتدربين خلال العام 2022.

تُعد ديار المحرق من أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين حيث تتسم بطابعها الفاخر واحتفاظها بالقيم العائلية للمجتمع البحريني، وتحتضن بأرجائها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية الراقية. يأتي هذا بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية والصحية التي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.