تأهلت ست فرق من جامعة البحرين إلى نهائيات المسابقة الوطنية لبرامج "الشركة" الذي تنظمه مؤسسة "إنجاز البحرين"، من بين عشر فرق في فئة الجامعات لعامي 2021/2022.

وهنأت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، الفرق المتأهلة بهذه المناسبة، مشيدة بجهود ومبادرات "إنجاز البحرين"، التي تهدف إلى دعم وتطوير قطاع الشباب بالمملكة، وقالت: "إن الحماس وروح الابتكار والمبادرة التي يتميز بها طلبة جامعة البحرين تدعو للإعجاب، ولذلك فإنها تلقى من إدارة الجامعة كل الدعم والتيسير أملاً في رؤية شباب مملكة البحرين وهم يدفعون بملكات الإبداع والابتكار إلى حدودها القصوى".



ومن الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية، فريق "إدن للفن" بمشروع إنشاء شركة رقمية لبيع المنتجات الفنية ذات الجودة العالية، بأسعار معقولة، لدعم الإنتاج المحلي، وتعزيز فكرة الاقتصاد الإبداعي في مملكة البحرين، من خلال بحث وتطوير المنتجات الفنية، وتحويلها لصناعة محلية.

وشارك أعضاء فريق (Digit Budget )، بمشروع إنشاء منصة إلكترونية، وتطبيق للهواتف الذكية، يهدف إلى خلق تجربة تسوق ممتعة وسهلة للعميل. والتشجيع على التحكم بالميزانية وتقليل الإنفاق، وتنبيه المستخدم عندما يكون على وشك تجاوز الميزانية التي حددها. بالإضافة إلى إنشاء جيل واعٍ، يسعى إلى تحديد هدف اقتصادي، ويتمتع بوعي مالي شخصي.

وقام فريق (Mirage )، بمشروع شركة تنوي تحويل العالم الافتراضي إلى واقع، من خلال إنشاء صورة ثلاثية الأبعاد، إذ تعرض عبر الهولوغرام صوراً ومقاطع فيديو ثنائية الأبعاد من شاشة مسطحة، كأشكال ثلاثية الأبعاد، أكثر جاذبية وتسلية للمشاهدة.

وعمل فريق (Maktabat )، على إنشاء منصة رقمية تربط القارئ بجميع المكتبات المحلية من خلال تطبيق واحد، يشمل فئات كتب متنوعة من عدة متاجر، ويسهل البحث والوصول إلى الكتب.

وعمل أعضاء فريق (WARMED ) على جهاز يعمل على تسخين القهوة وإبقائها دافئة لمدة 25 دقيقة، ويخدم هذا المنتج الزبائن الذين يشترون القهوة ويريدون الاستمتاع بشربها دافئة .

وشارك فريق (Reqahwa ) بمشروع إعادة تدوير القهوة، بأخذ بقايا القهوة التي سينتهي بها المطاف إلى سلة المهملات، واعتبارها مورداً قيماً يعاد استخدامه، لصنع منتجات مبتكرة، تعود بالنفع على الناس والبيئة .

والجدير بالذكر أن برنامج "الشركة" في إنجاز البحرين، يوفر للطلبة فرصة اكتساب الخبرة العملية، وينمي المهارات الريادية والتفكير الناقد لديهم، كما يوفر لهم الفرصة لبدء وتنظيم وتشغيل شركات ريادية فعلية في مجتمعاتهم المحلية.