تحت رعاية رئيس مجلس الشورى..

تستعد جمعية الريادة الشبابية لإطلاق النسخة الخامسة من برنامج "الشاب البرلماني 2022” تحت رعاية معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، خلال شهر مايو المقبل، وذلك بعد النجاح الذي حققته النسخ السابقة للبرنامج.

وبهذه المناسبة، أشار السيد بشار فخرو المنسق العام للبرنامج، إلى أن البرنامج يهدف إلى تنمية المهارات القيادية للشباب البحريني واكسابهم مهارات التواصل من خلال الانخراط في حوارات مفتوحة لمناقشة مشاكلهم ومقترحاتهم المختلفة ومساعدتهم في وضع الحلول المناسبة لها مما سيساهم في تنمية المجتمع ورسم مستقبل أفضل للبحرين وايجاد قناة تواصل بين الشباب والسادة النواب من جهة اخرى.



وكشف المنسق العام للبرنامج أن من أبرز إنجازات الشباب في البرنامج خلال نسخه السابقة اقتراحان تقدم بهما الشباب من منطلق الشراكة المجتمعية التي تتبناها الجمعية، الاول مقترح يختص "بإنشاء مركز البحرين لتنمية العمل التطوعي" والذي تبناه سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان وتم افتتاحه في مارس 2017 والذي يأتي منفذاً كذلك لتوصية جمعية الريادة الشبابية بأهمية تنسيق جهود المتطوعين وتشجيع ثقافة العمل التطوعي، والتي قبلتها الأمانة العامة لدول مجلس التعاون خلال مؤتمر "الشباب والتحديات المعاصرة" الذي أقيم خلال شهر فبراير 2016 بإمارة الشارقة. وبالنسبة للمقترح الثاني، فقد كان بشأن إنشاء (صندوق دعم الطالب) للمنح والبعثات الدراسية، وتبنى المقترح سعادة النائب الاول السابق لرئيس مجلس النواب السيد علي العرادي وحصل على دعم من عدد من السادة النواب لإضافته لجدول أعمال المجلس.

وأضاف فخرو أن البرنامج تمكن من تدريب أكثر من 150 شاب بحريني من كلا الجنسين من خلال إشراكهم في عدد من ورش العمل والدورات التدريبية التي تناولت مواضيع تتعلق بمهارات القيادة والتفاوض وآداب التعامل الاحترافي، والتي قدمها مدربون محليون وعالميون من ذوي الاختصاص، مؤكدا أن البرنامج يعمل تعزيز الثقافة البرلمانية لدى الشباب من خلال التعاون المثمر مع السلطة التشريعية.

واوضح انه بالإضافة الى ما قدم في النسخ السابقة من ورش عمل وبرامج تدريبية وزيارة للمملكة المتحدة للاطلاع على التجربة الشبابية والتطوعية البريطانية، ستقدم نسخة البرنامج الجديدة العديد من التحسينات في محتوى البرنامج.

وحث فخرو الشباب البحريني للمشاركة في البرنامج لما يوفره من بيئة استثنائية ستكسبهم العديد من المهارات والخبرات التي من شأنها رفع مهاراتهم الشخصية، مبيناً بأن التسجيل للبرنامج سيتم الإعلان عنه من خلال قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجمعية (@YouthPrioneer) .