التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، السيد جميل بن محمد علي حميدان، في مكتبه، سعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية، السيد ستيفن بوندي، وذلك بمناسبة تعيينه سفيراً لبلاده لدى مملكة البحرين.

وخلال اللقاء، رحب حميدان بسعادة السفير الأمريكي، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح في منصبه الجديد، واستعرض معه العلاقات والتعاون القائمين بين البحرين وأمريكا في المجالين العمالي والرعاية الاجتماعية، وسبل الاستفادة من التجارب الناجحة للبلدين على هذا الصعيد.



وقد أطلع حميدان السيد بوندي على أبرز المبادرات والمشروعات التي قامت بها مملكة البحرين في مجال تطوير سوق العمل ورعاية حقوق القوى العاملة، مستعرضاً الجهود التي قامت بها البحرين لحفظ استقرار العمال وحمايتهم من التسريح خلال فترة جائحة كوفيد-19.

وتناول اللقاء استعراضاً للتشريعات والأنظمة العمالية ومدى توافقها مع معايير العمل الدولية، بالإضافة إلى الجهود التي قامت بها المملكة في مجال القضاء على التمييز ومكافحة الاتجار بالأشخاص، والتي أدت إلى احتفاظ البحرين بتصنيفها في المرتبة الأولى ضمن تقرير وزارة الخارجية الأمريكية حول مكافحة الاتجار بالبشر على مدى أربع سنوات.

من جانبه، نوه السفير الأمريكي بعمق الصداقة التاريخية التي تربط أمريكا بالبحرين، مؤكداً حرص بلاده على تنمية أوجه التعاون البناء والمثمر على كافة المستويات بالشكل الذي يلبي المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، مشيداً بما حققته البحرين من إنجازات متتالية على صعيد تجربتها في سوق العمل وسن التشريعات والقوانين العمالية الوطنية وتطوير بيئة العمل.