شاركت طالبات متميزات في تلاوة القرآن الكريم في تدريب زميلاتهن على أساسيات هذا المجال، بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، وذلك ضمن فعالية "المعلمة" بمدرسة النبيه صالح الابتدائية للبنات، والتي استفادت منها 100 طالبة، خلال حصص الاحتياط والفسحة المدرسية، بمركز مصادر التعلّم بالمدرسة.

ولاقت الفعالية التي نظمتها اختصاصية مصادر التعلّم، رباب مكي، بالتعاون مع معلمة التربية الإسلامية، حكيمة عبدالحكيم، إقبالاً شديداً من الطالبات، وإشادةً وإعجاباً من قبل أولياء الأمور، كما شاركت بعض المعلمات المتمكنات من التجويد بقراءة بعض السور للطالبات.

وأبدت الطالبة بالصف الأول الابتدائي، فاطمة علوي، سعادتها بالمشاركة في تدريب طالباتها وتشجيعهن على التمكّن من حفظ وتلاوة كتاب الله، وكانت فخورة بهن وهن يرددن ما تتلوه على مسامعهن، فيما عبّرت زميلتها بتول محسن من الصف الثاني عن إعجابها بالفعالية، وحرصها على المشاركة اليومية فيها، لتعليم بقية الطالبات.



أما الطالبة بنين عبدالخالق من الصف الثاني فقالت إنها نقلت الفعالية لأقربائها، وقامت بتعليمهن التلاوة بنفس الطريقة، فيما أشارت زميلتها زينب قصي من الصف الرابع إلى أنها مشاركة في جائزة وزارة التربية والتعليم للقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة في دورتها 47، وتحرص على التسجيل المستمر في مراكز تحفيظ القرآن الكريم، ونقلت ما تعلمته إلى طالبات المدرسة، وأبدت استعدادها في الاستمرار في تعليم الطالبات بعد انتهاء شهر رمضان.

ويأتي ذلك ضمن حرص وزارة التربية والتعليم على تنفيذ الأنشطة الطلابية المتنوعة والمستمرة طيلة العام الدراسي، والشاملة لمختلف المجالات والمواهب والإبداعات، لرفد العملية التربوية والتعليمية في المدارس الحكومية.