بلغ عدد البحوث المنشورة من منتسبي المستشفيات الحكومية حوالي 235 بحثاً خلال العامين الماضيين، تم نشر أغلبها في مجلات علمية وعالمية ذات صيت وتصنيف عالٍ، كما تم تكريم الفائزين بجوائز لجنة البحوث والذين بلغ عددهم 14 باحثاً.

وبرعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، وبحضور رئيس مجلس أمناء المستشفيات الحكومية الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، والرئيس التنفيذي الدكتور أحمد الأنصاري وأعضاء الإدارة التنفيذية للمستشفيات الحكومية، نظمت لجنة البحوث وأخلاقيات البحث وبالتعاون مع قسم العلاقات العامة مؤخراً، حفل التكريم الأول لجائزة البحوث العلمية لمنتسبي المستشفيات الحكومية.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للصحة، أهمية المضي قدماً في مجال تعزيز البحوث الطبية، لمواكبة التطور الكبير الذي تشهده المملكة على صعيد الخدمات الطبية، فضلاً عن التطورات الصحية العالمية التي تتطلب تضافر الجهود والسعي الجاد لمواكبتها.



وأعرب عن سعادته بالمستوى المتميز والعلمي الرصين للبحوث الطبية البحرينية في مختلف المجالات، لما لها مردود كبير على دراسة الأوضاع الصحية المحلية، وطرق تقديم الخدمة، وحوكمتها لضمان جودتها.

من جانبه، أعرب الشيخ هشام بن عبدالعزيز، عن فخره واعتزازه بالكوادر الطبية من منتسبي المستشفيات الحكومية ومساهمتهم في رفع اسم البحرين عالياً من خلال خوضهم غمار البحوث العلمية بما يسهم في السياسات العلاجية واتخاذ القرارات التي تهدف للارتقاء بالقطاع الصحي في البحرين.

إلى ذلك، أشاد الأنصاري، بالجهود المبذولة في مجال الأبحاث العلمية، مؤكداً أن الإدارة التنفيذية وبتوجيهات مجلس أمناء المستشفيات الحكومية، ستواصل دعمها للكوادر الطبية وكافة الكوادر العاملة بالقطاع الصحي بما يمكنها من تقديم أعلى مستوى من الممارسات الصحية، ويعزز دورها المحوري في المنظومة الصحية في المملكة.

وتأتي هذه البحوث نتاج تعاون بين أصحاب الخبرات الطويلة في مجالاتهم ومع طموح الشباب العاملين في القطاع الصحي بالمستشفيات الحكومية من أجل الارتقاء ورفع اسم البحرين عالياً في كافة المحافل وبما يتماشى مع تطلعات المملكة في تطوير القطاع الصحي.