أكد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أن الإسهامات والعطاءات المخلصة التي تقدمها الكوادر الوطنية ترفد مسيرة التطور والنماء بالإنجازات المشهودة، وتدعم استدامة النمو الاقتصادي لمملكة البحرين، وما تشهده المملكة من نهضة تنموية شاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، معربًا معاليه عن الاعتزاز الكبير بدعم واهتمام جلالة الملك المفدى حفظه الله، بالعمالة الوطنية في جميع القطاعات.

ونوّه معالي رئيس مجلس الشورى بالمبادرات والبرامج التي تضعها الحكومة الموقرة لجعل المواطنين الخيار الأول في سوق العمل، مقدرًا معاليه عاليًا المتابعة الحثيثة والمباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وحرص سموّه على مساندة الجهود والخطط الهادفة لتعزيز مكانة العمالة الوطنية، والتأكيد على الخبرات والكفاءات البحرينية وقدراتها العالية والمتميزة ضمن فريق البحرين.



وفي تصريح لمعاليه، بمناسبة الاحتفاء بيوم العمال العالمي، أعرب رئيس مجلس الشورى عن التقدير الرفيع للدور الذي يقوم به العمال البحرينيون في جميع مواقع العمل والعطاء الوطني، مؤكدًا أنهم إحدى الركائز الأساسية لأي نجاح أو ازدهار تحققه مملكة البحرين.

وأشار معالي رئيس مجلس الشورى إلى أنّ مشاركة مملكة البحرين دول العالم، في الاحتفاء بيوم العمال العالمي، يعتبر تكريمًا واحتفاءً بسجلِ مشرّف من التفاني والإخلاص الذي تحقق على يد الآباء والأجداد، وتأكيدًا على بصماتهم الواضحة التي عززت المكانة المرموقة لمملكة البحرين على المستويين الإقليمي والدولي، مؤكدًا ضرورة المضي على خطى الرعيل الأول من عمال البحرين، والبناء على ما حصدوه من نجاح وتميّز لرفعة المملكة وعلو مكانتها، وحوّلوا التحديات والظروف إلى فرص للإبداع والإنتاج بجودة وكفاءة عاليتين.

وقال معالي رئيس مجلس الشورى إن مملكة البحرين تزخر بمنظومة تشريعات رصينة ومتطورة، وتؤكد على حفظ وحماية حقوق العمال، مشيرًا إلى أنَّ المجلس لن يأل جهدًا في سن المزيد من التشريعات، وتحديث القوانين النافذة لجعلها متوائمة مع التطور المستمر في قطاعات العمل المختلفة.

وقدم رئيس مجلس الشورى خالص الشكر والعرفان، وأطيب التهاني والتبريكات إلى جميع العمال بمملكة البحرين وكافة الاتحادات والنقابات العمالية.