طالبت النائب زينب عبدالامير في بيان لها بمناسبه يوم العمال الاول من مايو بالوقوف على قضايا الفصل التعسفي الاخيرة التي انتهجتها عدد من الشركات الوطنية الكبرى والتي انتقلت تداعياتها الى اروقه المحاكم العماليه مؤكدة ضروره اعاده العمال المفصوبين تعسفياً الى اعمالهم محذره ان تكون مقصله قطع الاعناق العقاب الاول للعمال الوطنية في الشركات الكبرى دون سابق انذار مستشهده بما حصل لعمال البا وعمال طيران الخليج والتي تم اثارة الموضوع تحت قبة البرلمان.

وفي ذات السياق حذرت النائب زينب عبدالامير بأن تكون مكتسبات العمال والمتقاعدين اول مايتم التضحيه بها.

ودعت النائب زينب عبدالأمير وزير العمل سعادة الأستاذ جميل بن محمد حميدان وسعادة وزير الاتصالات كمال بن احمد الوزير المشرف على شركة ممتلكات والتي تنضوي تحتها شركتي البا وطيران الخليج للوقوف مع النقابيين والعماله الوطنية في قضاياهم العادلة حيث كان مصير قضايا العمال الاخيرة مقصلة الفصل حيث قُطعت فيها ارزاق العماله الوطنية كعقاب اول بدون سابق انذار.



ففي البا وبعد مسلسل الفصل التعسفي طيلة العشر سنوات الماضيه كان اخر حلقاته فصل اثنين من العماله الوطنية الكادحة عبر تحميلهم اخطاء شركة اجنبية، حيث فصل العاملان بدون التحقيق معهما وبدون التدرج في المخالفات و دون اشراك النقابة للدفاع عنه.

وعروجاً الى طيران الخليج حيث شهدت فصل اكثر من ١١ طيار على مدى ٣ اشهر اربعه منهم نقابيين.

وشددت في هذا الصدد على ضرورة وقف سياسة الفصل التعسفي والعمل على ارجاع كل المفصولين من أعمالهم الذين فُصلوا من دون وجه حق.

واشارت في بيان لها بمناسبه يوم العمال : هناك عدد من إدارات الشركات الكبرى رفعت شعار "إن لم تكن معي فأنت ضدي" في حربها على النقابيين ونندد بالاستهداف الممنهج الذي أصبحت تنتهجه الشركات الكبرى تجاه أعضاء النقابات بغرض اجبارهم على التخلي عن مبادئهم ودورهم الرقابي الذي هو أحد الثمرات التي جناها مجتمع المال والأعمال في مملكة البحرين من المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه/ والتي كفلها الدستور بصدور مرسوم بقانون رقم 33 لسنة 2002 بشأن النقابات العمالية بهدف تحقيق العدالة والإنصاف للعمال الكادحين الذين هم باخلاصهم وعملهم الدؤوب يمثلون أحد الأركان الأساسية في المسيرة النيرة لمملكة البحرين في العهد الزاهر لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

واستغربت النائب زينب عبدالأمير من السلوكيات الرجعية التي امتطتها عدد من إدارات الشركات الكبرى لتدير دفة التقدم الذي تحقق في الحركة النقابية للخلف، لتننسف بذلك جميع المُكتسبات التي حصل عليها العمال بفضل وجود نقابات تمثلهم وتصون حقوقهم وتحقق العدالة لهم.

وأشارت النائب زينب عبدالأمير إلى إن هذه الإدارات رفعت شعار "إن لم تكن معي فأنت ضدي" ضد نقاباتها من تكبيل اصواتهم في الدفاع عن العمال المفصولين، وإجبارهم على التخلي عن مبادئهم وقيمهم السامية التي هي امتداد للمشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

وقي سياق متصل اكدت النائب زينب عبدالامير بألا تكون مكتسبات العاملين والمتقاعدين هي اول ما يتم التضحية بها، والا تكون تلك المكتسبات والمدخرات هي الحل لمعالجة أخطاء الغير مشيرة الى تداعيات قانون التقاعد الجديد الذي حمّل العمال والمتقاعدين مسؤولية اخطاء ارتكتبها الحكومة ممثله في ادارات هيئة التأمينات السابقه.

واختتمت النائب زينب عبدالامير بيانها بتوجيه تحية لكل عامل بحريني وعاملة بحرينية بمناسبة الاحتفال بعيد العمال الذي يصادف الأول من مايو من كل عام ، مشيدة بجهود العامل البحريني وعطائه اللامحدود، وانجازاتهم المشهودة في مختلف القطاعات.

ونوهت بالدعم اللامحدود من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى لأبنائه من العمال وتقدير جلالته للدور الكبير الذي يقوم به العمال البحرينيين من اجل مواصلة عملية البناء والتنمية، مستشهدة بفريق البحرين الوطني وما حققه من انجاز شهد له العالم في مواجهة كورونا.

كما اشادت بما تطلقه الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء من مبادرات واستراتيجيات لتحقيق النمو الاقتصادي وتنفيذ خطة التعافي الاقتصادي والتي يأتي على رأس أولوياتها خلق فرص عمل واعدة للمواطن البحريني وجعله هو الخيار الأول في سوق العمل.